حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14422

انطلاق أيام الزرقاء الثقافية في الزرقاء

انطلاق أيام الزرقاء الثقافية في الزرقاء

انطلاق أيام الزرقاء الثقافية في الزرقاء

05-09-2016 09:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انطلقت مساء أمس في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء فعاليات أيام الزرقاء الثقافية والتي ينظمها نادي الطفل الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية ومديرية ثقافة الطفل ونقابة الفنانين الأردنيين ومديرية ثقافة الزرقاء .

وعرض على مسرح الشاعر حبيب الزيودي مسرحية " في يدي نجمة " التي كتبتها هيا صالح وأخرجها وصفي الطويل والتي حازت على جائزة أفضل عمل متكامل في مهرجان الابداع الطفولي .

وتدعو المسرحية مؤلفي أدب الأطفال الى أهمية احترام عقل الطفل أثناء الكتابة له وعدم تكرار الأفكار والنصوص واعتماد الارشاد والتوعية المباشرة، من خلال سردها لقصة كاتب قام أثناء تأليفه بتقديم مجموعة من الشخوص الأدبية النمطية والمكررة، ما جعلها تتمرد على سلطة الكاتب مطالبة بكتابة نفسها مرة أخرى وضمن أسس جديدة .

وتشتمل فعاليات المهرجان، الذي يستمر خمسة أيام، على عروض لمسرحيات " الخيوط المتينة " تأليف واخراج عايد ماضي، "مريم والنسر" تأليف الدكتور فاضل السوداني واخراج أحمد عليمات، "صاحب الهمة" تأليف منصور عمايره واخراج عيسى الجراح، و" الصديق الوفي" تأليف الكاتب الانجليزي أوسكار وايلد واخراج عصمت فاروق .

وافتتح مندوب وزير الثقافة مدير المشروعات في الوزارة الدكتور أحمد راشد ، على هامش المهرجان ، معرضا للفن التشكيلي نظمته جمعية المرسم الجوال، حيث احتوى على 45 لوحة فنية متنوعة المضامين والأساليب الفنية بمشاركة 24 فنانا ، كما افتتح بازارا ومعرضا للحرف اليدوية بمشاركة العيدد من الجمعيات الخيرية .

وقال مدير نادي الطفل الثقافي سامي المجالي" ان النادي الذي تأسس عام 1996، يحرص على تنظيم هذا المهرجان السنوي لايمانه بأهمية استضافة المسرحيات التي تم عرضها بالمركز الثقافي الملكي في العاصمة عمان وعرضها في الزرقاء لاتاحة المجال امام الجمهور لمتابعتها".

وجرى في ختام اليوم الأول، الذي حضره مدير ثقافة الزرقاء بالوكالة الدكتور منصور الزيود وجمع من الفنانين والكتاب والمهتمين، توزيع الدروع التكريمية على مستحقيها، فيما تسلم الدكتور أحمد راشد درع نادي الطفل الثقافي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14422

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم