حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17413

مرصد الثقافة والفنون

مرصد الثقافة والفنون

مرصد الثقافة والفنون

04-09-2016 11:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - * ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه مساء كل يوم أحد، تستضيف دائرة المكتبة الوطنية في السادسة من مساء اليوم الأحد، الروائية الزميلة سميحة خريس للحديث عن كتابها "خرابيش الحروف على الروح". يقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور باسم الزعبي، ويدير الحوار الزميل جعفر العقيلي.
* تعقد في الساعة الرابعة من مساء اليوم الأحد في رابطة الكتاب الأردنيين، ندوة بعنوان "قراءات في مهرجان عمون لمسرح الشباب في دورته 15"، يشارك فيها كل من د. مخلد الزيودي، عماد الشاعر، الدكتور علي الشوابكة، ومحمد الضمور، فيما يدير الندوة د. فراس الريموني.
* برعاية الأميرة ريم علي، يفتتح في الساعة العاشرة من صباح غد الإثنين في جاليري الاورفلي، معرض الفوتوغراف للفنان منير القاضي بعنوان "محطات".
* يقيم منتدى الفِكْرِ العربيّ في الخامسة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل في مقره بمنطقة الجبيهة، وضمن اللقاء الفكري، ندوة بعنوان "واقع الإعلام العربيّ وتحديات المستقبل" (الأردنّ نموذجاً)، يتحدث فيها المدير العام لهيئة الإعلام د. أمجد القاضي، ويدير الّلقاء الأمين العام لمنتدى الفكر العربي د. محمد أبوحمّور.
* بالتعاون بين رابطة الكتاب الأردنيين، ومركز "تعلم واعلم"، يلقي المترجم والباحث في الشأن الشركسي محمد أزوقة، في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل في رابطة الكتاب، محاضرة بعنوان "الشراكسة في الأردن: وفاء وانتماء". يقدم المحاضر ويدير الحوار د. أحمد ماضي.
* يوقع رئيس الوزراء الأسبق، ورئيس مجلس الأعيان الأسبق طاهر المصري كتابه "حصاد الزمن الصعب"، في السادسة والنصف من مساء الأربعاء المقبل، في منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان. ويشارك في حفل إشهار الكتاب إلى جانب المصري: رئيس الوزراء الاسبق عبدالكريم الكباريتي، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الاقتصادي د. عمر الرزاز، والإعلاميان فهد الخيطان وعريب الرنتاوي.
* تستكمل "ديوانية" المناظرات العلنية التي تنظمها تحت عنوان "مناظرات انتخابات 2016" بين ممثلي القوائم الانتخابية، بالفعالية الثانية التي تأتي في السادسة والنصف من مساء يومي الجمعة والسبت المقبلين، في ساحة العبدلي القديم. وتسعى هذه المناظرات إلى التعريف بأجندات القوائم وبرامجها. وقد قام برنامج ديوانية بتحديد ثلاث قضايا وتحديات رئيسية تواجه البرلمان، وسيتم التركيز عليها في المناظرات، وهي: الاقتصاد والبطالة، التعليم، والديمقراطية والحوكمة.. الغد
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17413

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم