حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12169

غزة تحتفل بالقضاء على الانقلابين في تركيا

غزة تحتفل بالقضاء على الانقلابين في تركيا

غزة تحتفل بالقضاء على الانقلابين في تركيا

16-07-2016 09:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شارك العشرات من العزيين في ساعة متأخرة من مساء أمس , بالاحتفال بفشل الانقلاب العسكري , ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان , الذي سانده شعبه ونزل للشارع دعما لاردوغان ولحزب العدالة والتنمية واسقط خطة الانقلابين.

ورفع المتظاهرون خلال خروجهم من عدة مناطق في القطاع العلمين الفلسطيني والتركي للتعبير عن محبتهم للشعب والحكومة التركية , المساندة للقضايا الفلسطينية.

وساد قطاع غزة بالأمس , حالة من الارباك والتوتر فور توارد الانباء بشأن الحديث عن حدوث انقلاب عسكري لاسقاط النظام السياسي بتركيا واسقاط حكم اردوغان , وسط دعوات بنصر الله لاردوغان وفشل الانقلاب .

وتأتي مشاعر الغزيين رداً لجميل رجل وقف دوماً الى جانب القضية الفلسطينية ,ودافع عن حقوقها , ورفض لعدة سنوات ابرام اتفاق مع الاحتلال حتى يتم رفع الحصار عن قطاع غزة , إضافة الي مواقفه المساندة للقدس .

وكانت دولة قطر وحركة "المقاومة الإسلامية" (حماس)، أول المهنئين بفشل الانقلاب، إذ أجرى الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اتصالاً هاتفياً، اليوم، مع الرئيس أردوغان؛ هنأه على التفاف الشعب التركي حول قيادته ضد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

وأعرب آل ثاني خلال اتصاله، عن إدانته واستنكاره الشديدين لهذه المحاولة الفاشلة ووقوف دولة قطر، قيادة وشعباً، وتضامنها مع الجمهورية التركية الشقيقة في كافة الإجراءات التي تتخذها لحماية الشرعية الدستورية وتطبيق القانون، والحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية مكتسبات شعبها.

بدورها، هنأت حركة "حماس"، الشعب التركي و"قيادته" بفشل محاولة الانقلاب العسكري التي وصفتها بـ"الآثمة" للانقضاض على الخيار الديمقراطي.وذكرت الحركة في بيان: "تتقدم حماس بالتهنئة للشعب التركي العظيم وقيادته المنتخبة وعلى رأسها الرئيس أردوغان، وأحزابه الأصيلة وقوات الأمن وجيشه المخلص على انتصارهم". ووصفت الحركة إفشال محاولة الانقلاب بـ"الانتصار العزيز في الحفاظ على الديمقراطية والحرية والاستقرار".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12169

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم