حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24743

فنانون اردنيون يعرضون رسومهم في فيينا

فنانون اردنيون يعرضون رسومهم في فيينا

فنانون اردنيون يعرضون رسومهم في فيينا

14-11-2015 09:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - افتتح في العاصمة النمساوية فيينا معرض الفن الاردني المهاجر بمشاركة مجموعة من الفنانين الاردنيين في اوروبا برسومات تشكيلية متنوعة، برعاية السفير الاردني في فيينا حسام الحسيني.

ويشتمل المعرض الذي نظمته رابطة المرأة الاردنية النمساوية في صالة "ري ارتي غالري" على لوحات فنية وأعمال نحت للفنانين عبد الوهاب مسعود الذي قدم مجسمات تجريدية ورقية باطار من الاسلاك الحديدية، وشيرين العوران وعمر مضاعين المقيمان في المانيا ورياض حروده المقيم في السويد، وتغريد محمد المقيمة في النمسا.

واعرب السفير الحسيني عن اعتزازه بالمشاركة الاردنية بهذا المعرض سواء الفنان الأردني في داخل الوطن أو في المغترب، معتبرا ان الفنان خير سفير لبلده في المهجر.

وأكد أهمية دور الفنانين الاردنيين في المهجر، مشيرا الى أن الفن وسيلة مهمة يمكن عن طريقها فتح ابواب المعرفة، وحب الاستطلاع لمعرفة المزيد عن حضارات الدول وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وأعربت الفنانة ايمان زاده عن اعتزازها بنشر صورة الوطن المشرقة للأردن وإعطاء الفنانين الفرصة لإبراز مواهبهم وعرض أعمالهم على المتلقين المهتمين بالفن العربي المعاصر، مشيدة بمشاركة الاردنيين الدائمة والفعالة في مجال الفن وغيره من المجالات في النمسا.

ويأتي تنظيم المعرض من اجل اظهار الفن الاردني الذي يعتبر جسرا يربط بين الحضارات والشعوب والاطلاع على ثقافته وبمكانتها العريقة المتمثلة بحضارة لها أهميتها عبر العصور.

وعلى هامش فعاليات المعرض عزف مجموعة من الاطفال الاردنيين معزوفات على الكمان لمطوعات موسيقية كلاسيكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24743

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم