حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17437

تربية القطط .. و الإجهاض!

تربية القطط .. و الإجهاض!

تربية القطط  .. و الإجهاض!

08-01-2014 10:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انتشر مؤخرا اهتمام الكثير من الفتيات بتربية الحيوانات الأليفة، ومن أبرزها القطط، حيث يتنافسن في هذه الهواية بدوافع مختلفة، منها استجابة لصرعات الموضة، وتلجأ كثيرات إلى تربية القطط المنزلية، دون إدراكهن للخطر الذي يكمن وراء إهمال أو عدم الوعي بالأسس الصحية التي يجب اتباعها، ويحذر الأطباء من التهاون في الرعاية الصحية للقط المنزلي، نظرا لما قد يسببه من أضرار صحية قد تصل إلى الإجهاض.
والقطط حيوانات أليفة، ويوجد منها نوعان، الأول مستأنس تتم تربيته في المنازل، والثاني يعيش في الشوارع وتعرف بالقطط الضالة، وكلاهما ضار. ولا يوجد مانع من تربية القطط المستأنسة في حال تم الكشف الطبي عليها، وإعطائها كافة التطعيمات اللازمة، والتعامل بحرص وحذر، فشعرها ووبرها من أقوى الأسباب المؤدية لأزمات الربو، كما أنها تحمل جرثومة التوكسوبلازما المسببة لإجهاض الحامل.
إذن فتربية الفتيات للقطط أصبحت ظاهرة تستوجب معها توعيتهن بخطر الفيروس الذي تحمله على صحة المرأة المتزوجة، وأيضا الفتاة، ففي بعض الحالات يبقى الفيروس بجسد الفتاة خاملا حتى تتزوج، وعند حملها ينشط، ويتسبب في إجهاضها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17437
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-01-2014 10:08 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم