حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26764

ارتفاع الطلب على الشقق المفروشة

ارتفاع الطلب على الشقق المفروشة

ارتفاع الطلب على الشقق المفروشة

13-10-2013 11:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد عاملون في القطاع العقاري ارتفاع الطلب على الشقق المفروشة في عمان، وذلك بالتزامن مع مع حلول "عيد الأضحى".
وعزا عاملون هذا الارتفاع إلى عودة المغتربين وتوافد عدد كبير من السياح الخليجيين إلى المملكة.
وأشار العاملون إلى أن مواسم الأعياد تمثل فترة في القطاع، حيث يرتفع معدل الطلب عن مستوياته في الأيام العادية بما يقارب 30 %.
وقال صاحب شقة مفروشة في منطقة خلدا، محمد البلبيسي، إن الطلب على الشقق المفروشة خلال الفترة الحالية مرتفع، وذلك تزامنا مع حلول "عيد الأضحى".
وأرجع البلبيسي ارتفاع الطلب على الشقق إلى ارتفاع أعداد السياح الخليجيين في المملكة، وعودة المغتربين، مبينا أن فترة ما بين العيدين تشهد غالبا حالة ركود وينخفض فيها الطلب.
ولفت صاحب شقة مفروشة في شارع الجامعة، غالب المجالي، الى أن فترة الأعياد تشهد حركة سياحية مرتفعة، لاسيما وأن الأردن يعد ملاذا آمنا وسط تأزم الأوضاع السياسية والأمنية في بعض الدول المجاورة، ما زاد عدد السياح العرب والأجانب في المملكة.
وأوضح المجالي أن فترة الأعياد تشهد طلبا مرتفعا على الشقق يفوق الأيام العادية لأنه يتزامن مع عودة المغتربين الى جانب السياح، ما جعل الطلب يفوق العرض في الآونة الأخيرة.
وأشار المجالي الى أن المملكة شهدت في الصيف الماضي أزمة نقص في المعروض من الشقق نتيجة تدفق أعداد كبيرة من السوريين للمملكة، إضافة الى وجود أعداد كبيرة من السياح، متوقعا عودة الطلب إلى مستوياته المعهودة مع قرب موسم الشتاء.
وأكد صاحب شقة مفروشة آخر في منطقة تلاع العلي، حسن العتوم، أن الطلب على استئجار الشقق المفروشة خلال الفترة الحالية يشهد نشاطا ملحوظا.
وبين العتوم أن أغلب مستأجري الشقق المفروشة هم من الخليجيين، الذين قدموا للمملكة لقضاء عطلة "عيد الأضحى المبارك".
للتعليق اضغط هنا 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26764

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم