حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51305

46% من ثروات العالم يملكها 1% فقط من سكانه!

46% من ثروات العالم يملكها 1% فقط من سكانه!

46% من ثروات العالم يملكها 1% فقط من سكانه!

12-10-2013 05:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بشكل يدل على مدى سوئ توزيع الثروة, ولكنه لا يبخس من حق كل مجتهد وساع على رزقه بقوة وإخلاص, أكدت أحدث التقارير والإحصاءات والبيانات الرسمية الفنية المتخصصة الصادرة حديثا عن إدارة بنك كريدي سويس السويسري العالمي الشهير أن 1% فقط من أغني أغنياء العالم يملكون ما يقدر بنحو نسبة 46% كاملة من إجمالي ثروات العالم بأسره!

فقد أكدت إدارة بنك كريدي سويس العالمي الشهير والذي يتخذ من دولة سويسرا غرب القارة الأوروبية العجوز مقرا له, ومن ضمن أحدث تقارير الدولية والذي حمل اسم " الثروة العالمية " أن متوسط الثروة العالمية قد بلغ ذروته فعليا عبر كامل مراحل التاريخ العالمي كله خلال فترة العام الجاري 2013, حيث قد سجل نصيب الفرد الواحد من الثروة للفرد الواحد ما يقدر بنحو 51 ألف و600 دولار أمريكي بالتمام والكمال, هذا على فرض أن ثروات العالم أجمع ملك للبشر بالتساوي بالطبع, وهو الأمر الافتراضي الغير موجود تماما ونهائيا على أرض الواقع.

إلا أنه وللأسف الشديد وبموجب الواقع الذي نعيش فيه, فإن نسبة تقدر بنحو 1% فقط من سكان العالم تستأثر وحدها بإجمالي يقدر بنحو نسبة 46% كاملة من حجم الثروات العالمية الإجمالية والأصول المختلفة للثروة, بينما يستأثر نحو 10% من سكان العالم وأغني أغنيائه بما يقدر بنحو نسبة 86% كاملة من حجم ثروات الكرة الأرضيةّ!

وبشكل عام فقد أكد تقرير الثروة العالمية الصادر عن إدارة بنك كريدي سويس السويسري أن حجم الثروة العالمية قد زاد على مدار ال10 سنوات القليلة الماضية بنسبة قياسية تقدر بنحو 68% كاملة, وهو الأمر الذي كفل لها الوصول لأعلى معدلاتها عبر التاريخ العالمي كله مسجلة ما يقدر بنحو241 تريليون دولار أمريكي بالتمام والكمال.

وبشكل خاص فقد تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول العالمية مساهمة في تلك الزيادات, وهذا بنصيب قياسي بلغ ما يقدر بنحو نسبة 75% كاملة من حجم ونصيب تلك الزيادات في الثروة والأصول العالمية, ويتوقع أيضا تقرير الثروة العالمية من بنط كريدي سويس السويسري أنه ومع حلول فترة العام 2034 ستقفز قيمة الثروة العالمية وحجم الأصول بنسبة 40% كاملة إلى الزيادة مما سيصل بحجم الثروة العالمي لما يقدر بنحو 334 تريليون دولار أمريكي بالتمام والكمال.

وبشكل منطقي متوقع فقد تصدرت مناطق كل من الشرق الأوسط وشمال القارة الأمريكية الشمالية وغرب القارة الأوروبية العجوز, فضلا عن المناطق الثرية في القارة الأسيوية والمحيط الهادئ قائمة المناطق الأكثر ثراءا في العالم أجمع, وذلك برصيد مالي زاد عن ما يقدر بنحو 100 ألف دولار أمريكي للشخص الواحد في المتوسط. وهو ما يجعل الوضع على ما هو عليه, فقد ظل الأكثر ثراءا في العام الماضي 2012 أكثر ثراءا في العام الحالي 2013.
الكاتب عمرو بدره
العلامات: أغنياء ثروات توزيع


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51305

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم