حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 55172

غليان في التايمز وموسكوفا .. مسؤولو بريطانيا "أهداف مشروعة" لروسيا

غليان في التايمز وموسكوفا .. مسؤولو بريطانيا "أهداف مشروعة" لروسيا

غليان في التايمز وموسكوفا  .. مسؤولو بريطانيا "أهداف مشروعة" لروسيا

01-06-2023 08:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غليان يتصاعد دخانه من "التايمز" و"موسكوفا"، ليشكل غيوما مثقلة ترفع من منسوب التوتر بين بريطانيا وروسيا.

توتر جديد يلوح في الأفق، مع تهديدات أطلقها الرئيس الروسي السابق ديمتري مدفيديف، اعتبر فيها أن المسؤولين البريطانيين "أهدافا عسكرية مشروعة"، على خلفية دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا

وأوردت وسائل إعلام روسية تصريحات أدلى بها نائب رئيس مجلس الأمن، دميتري مدفيديف، اليوم الأربعاء، قائلا إن "أي مسؤول بريطاني يمكن اعتباره هدفا مشروعا، بالنظر إلى أن بريطانيا عمليا في حالة حرب مع روسيا الاتحادية".

تهديد مدفيديف جاء ردا على تصريح وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، بأن كييف لها الحق في "في استخدام القوة" خارج حدودها، وذلك غداة هجوم جديد بالمسيرات استهدف موسكو التي اتهمت أوكرانيا بالوقوف وراءه.

وتعليقا على كليفرلي، قال مدفيديف: "على المسؤولين الأغبياء في المملكة المتحدة، عدونا الأبدي، أن يتذكروا أنه بموجب القانون الدولي المعترف به، والذي ينظم سير الأعمال القتالية في الظروف الحديثة، بما في ذلك اتفاقيات لاهاي وجنيف وبروتوكولاتها الإضافية، يمكن أيضا وصف دولتهم أنها في حالة حرب".

وأضاف "اليوم ، تعمل بريطانيا كحليف لأوكرانيا ، حيث تزودها بالمساعدة العسكرية في شكل معدات ومتخصصين ، أي بحكم الأمر الواقع ، يقودون حربا غير معلنة ضد روسيا، وفي هذه الحالة ، يمكن اعتبار أي من مسؤوليها الحكوميين سواء كانوا عسكريين أو مدنيين ، الذين يسهلون الحرب، هدفا عسكريا مشروعا".

"لا مفاوضات" والحرب لعقود
والجمعة الماضية، أعلن مدفيديف، حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الصراع في أوكرانيا قد يستمر لعقود، وأن المفاوضات مع كييف مستحيلة "ما دام الرئيس فولوديمير زيلينسكي المدعوم من الغرب في السلطة".

وتسببت حرب أوكرانيا التي اندلعت في فبراير/شباط ٢٠٢٢, في نشوب أكبر مواجهة بين موسكو والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

ومرارا، اتهمت روسيا التي تمتلك أكبر ترسانة نووية في العالم ، الغرب بشن حرب بالوكالة معها بشأن أوكرانيا يمكن أن تتحول إلى صراع أكبر بكثير.

في المقابل، يقول الغرب إنه يريد مساعدة أوكرانيا في كسب صراعها مع روسيا ، وقد زودت القوى الغربية كييف بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة الحديثة.

لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر من أن المواجهة المباشرة بين حلف شمال الأطلسي المدعوم من الولايات المتحدة وروسيا ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 55172
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-06-2023 08:48 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم