حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2147

رابطة كتاب إربد تحتفي بالكاتب المسرحي عبدالرحيم غنام

رابطة كتاب إربد تحتفي بالكاتب المسرحي عبدالرحيم غنام

رابطة كتاب إربد تحتفي بالكاتب المسرحي عبدالرحيم غنام

12-01-2023 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد، حفلا تكريميا للكاتب المسرحي والإعلامي عبد الرحيم غنام، أحد أعمدة الثقافة في المحافظة، وذلك ضمن فعاليات برنامج “مبدعو الزمن الجميل/ مسيرة مبدع”، الذي تقيمه الرابطة أسبوعيا.
وتحدث الروائي الفنان التشكيلي محمود عيسى موسى، خلال الحفل الذي حضره جمع من الأدباء والكتاب والشعراء والمثقفين والمواطنين المهتمين، عن حياة ومسيرة غنام منذ بداياته، وعن تأسيس فرقة الجيل الصاعد المسرحية، والتي كانت تؤدي آنذاك عروضا مسرحية في محافظة إربد بقيادته، حيث شارك غنام خلالها في العديد من المسرحيات الهادفة، حتى سافر إلى مصر لدراسة الإخراج المسرحي في المعهد العالي للمسرح.
واستذكر المخرج والكاتب المسرحي الدكتور باسم دلقموني بداية تأسيس فرقة مسرح الفن في إربد العام 1986، وكان من مؤسسيها كل من عبد الرحيم غنام وباسم دلقموني ووليد الجيزاوي وحسن ناجي ومحمود عيسى موسى والمرحوم عصام الخطيب وغيرهم من المهتمين بالمسرح والفن والثقافة.
كما تحدث غنام في كلمة ألقاها عن مسيرته العملية في الثقافة والفنون، وذلك من خلال مشاركته العمل مع مخرجين من لبنان وسورية واليونان، وعن ما أكتسبه من خبرة ومعرفة في مجالات الثقافة والفنون.
وقدم رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الشاعر أحمد طناش شطناوي درع “إربد مهد الإبداع”، للأستاذ عبد الرحيم غنام والمخرج باسم دلقموني والكاتب الروائي محمود عيسى موسى.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2147

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم