حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 85991

بالفيديو .. مواطنة أمريكية تتمنى الحصول على الجنسية الأردنية وتؤكد: الملك عبدالله ملهمي وأعشق الأردن وشعبه

بالفيديو .. مواطنة أمريكية تتمنى الحصول على الجنسية الأردنية وتؤكد: الملك عبدالله ملهمي وأعشق الأردن وشعبه

بالفيديو ..  مواطنة أمريكية تتمنى الحصول على الجنسية الأردنية وتؤكد: الملك عبدالله ملهمي وأعشق الأردن وشعبه

15-02-2021 12:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - يسعى بعض المواطنين الأردنيين بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وطلب الحصول على الجنسية الأمريكية لما توفره الجنسية من مزايا لمواطنيها داخل الولايات المتحدة وخارجها، لكن الغريب و المُلفت أن تجد مواطنة أمريكية الأصل تسعى بشتى الطرق القانونية للحصول على الجنسية الأردنية.
المواطنة الأمريكية "تيفاني فليمنج"، تقيم هي و زوجها في الولايات المتحدة الأمريكية و قد زارت الأردن مرات عدة، ونمت قصة حب و عشق في قلب تلك الأمريكية تجاه الأردن و الأردنيين، و أحب الأردن بتضاريسه و معالمه و آثاره و شعبه الذي وصفته بالطيب ذو الاخلاق العالية و الأصيل.
الأمريكية تيفاني فليمنج وفي مقطع مصور أرسلته لسرايا وببضع كلمات عفوية قالت أن هناك العديد من الأخاص يسألونها لماذا تحبين الأردن؟! تيفاني أجابت ان هناك اسباب عديدة تجعلني أحب الأردن وليس لديها المتسع من الوقت للحديث عنها، لكنها ستذكر بعضها، أولها بأن أفضل ما حصلت عليه في الأردن هو زوجها "جهاد"، الذي فتّح عيونها على الاردن وشعبها وجمالها بشكل عام.
 و أضافت "فليمنج"، أن الملك عبدالله هو ملهم لها، لأنه يفعل ما يقول، واصفةً إياه بالقائد الحقيقي، ثم تحدثت عن الشعب الأردني الذي وصته بالمدهش و المحب، داعية الأردنيين أن يرحبوا بها بـ"أذرع مفتوحة"، مؤكدة أن رجالها ونساؤها كانوا لطيفين جداً معها، و أدهشتها إنسانيتهم و تواضعهم، قائلة: "نحن بحاجة إلى مثل هؤلاء في عالمنا".
و تحدثت تيفاني فليمنج عن تاريخ الأردن الذي تحفظ العديد من الأمور والأحداث المهمة في التاريخ الأردني من جمال و عبق التاريخ الذي لا يمكنها القول عنه "كفاية"، فعندما كان في الأردن ضشعرت بذلك التاريخ العريق في أعماق روحها، فالتاريخ لوحده وكم هو قديم، كان مذهلاً بالنسبة إليها، ويمكن للناس التعلم منه.
و أشارت أن كل ذلك التاريخ ومحبتها للأردن و شعبه، دفعها لأن تطلب بأن تكون حقاً مواطنة أردنية تحمل الجنسية الأردنية، معبرة عن شعورها بالفخر و الاعتزاز إذا ما حملت الجواز الأردني بإسمها وطافت به أرجاء العالم، فهي تعشق الأردن كثيراً وتحب كل ما يتعلق بالأردن، وأن إحدى أمنياتها ان توافق الحكومة الأردنية على طلب منحها الجنسية الأردنية، مؤكدة أن هناك الكثير لديها لتقوله لكن ليس لديها متسع من الوقت، فهي تحب كل شيء في الاردن، وتتمنى أن تصلي وتعيش يوماً ما في الأردن.
وقد تقدمت تيفاني فليمنج رسمياً بطلب الحصول على الجنسية الأردنية لدى السفارة الأردنية في واشنطن استناداً لأحكام المادة 8 من قانون الجنسية الاردنية رقم 6 لسنة 1954.
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 85991

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم