حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14820

تنويه هام من الصحة للمواطنين حول منشور .. "ما تخاف إذا صار عندك إصابة بفيروس كورونا" المتداول عبر مواقع التواصل

تنويه هام من الصحة للمواطنين حول منشور .. "ما تخاف إذا صار عندك إصابة بفيروس كورونا" المتداول عبر مواقع التواصل

تنويه هام من الصحة للمواطنين حول منشور  ..  "ما تخاف إذا صار عندك إصابة بفيروس كورونا" المتداول عبر مواقع التواصل

09-09-2020 08:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصدرت وزارة الصحة تنويهاً هاماً للمواطنين، تخبرهم فيه بضرورة الانتباه للمعلومات المغلوطة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل حول تشخيص الإصابة بكورونا، و تالياً نص البيان:

تنوه وزارة الصحة المواطنين من الانتباه الى المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تشخيص الإصابة والاعراض وسبل العلاج من فيروس كورونا، والتي لا تستند الى أسس علمية وطبية، وهنا اقتبس ما يتم تداوله : "ما تخاف إذا صار عندك إصابة فيروس كورونا.

الأعراض الأولية تبدأ من اليوم الثاني إلى اليوم الخامس من الإصابة " كما اقتبس هنا "ترغرة بماء دافئ + ملح لمدة 5 دقائق يوميًا شرب كميات كبيرة من الماء".

وتؤكد الوزارة أن المعلومات التي جاءت في ذلك المنشور غير علمية وغير دقيقة، وتدعوا المواطنين إلى الاستفادة من المواقع الرسمية التابعة لوزارة الصحة للحصول على المعلومات العلمية الطبية العلاجية والوقائية الدقيقة حيث تم تخصيص موقع كورونا على الرابط http://www.corona.jo، والذي أصبح مصدرا رسميا واضحا في توفير معلومات دقيقة حول فيروس كورونا وتنفيذ بروتوكولات يتم تحديثها بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتهيب الوزارة بمستوى وعي المواطنين في غربلة المعلومة الصحيحة كونه شريك في استقاء ونقل ما هو مفيد وما هو نافع لأبناء المجتمع، وتجنب المعلومات غير الواضحة المصدر حيث أسلوب التهويل والتأويل بهدف التشتيت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14820

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم