حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • النجمة الخليجية هيفاء حسين لسرايا :كنت خائفة من أدوار الشر وحياة الفهد لن تتكرر .. وأحب الاردن "وايد"
طباعة
  • المشاهدات: 61813

النجمة الخليجية هيفاء حسين لسرايا :كنت خائفة من أدوار الشر وحياة الفهد لن تتكرر .. وأحب الاردن "وايد"

النجمة الخليجية هيفاء حسين لسرايا :كنت خائفة من أدوار الشر وحياة الفهد لن تتكرر .. وأحب الاردن "وايد"

النجمة الخليجية هيفاء حسين لسرايا :كنت خائفة من أدوار الشر وحياة الفهد لن تتكرر  .. وأحب الاردن "وايد"

02-12-2018 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة -ببداية الألفية الجديدة إشراقة صباحية مشمسة برائحة بذور الكرز الوردية مصحوبة بشجن صوت هديل الحمام وتغريد العصافير ،لنجد امامنا موهبة فنية فريدة من نوعها أكتشفها شيخ مخرجي الخليج العربي أحمد المقلة .

هيفاء حسين

فنانة بحرينية دخلت كل بيتاً عربياً ،أنتظرها المشاهد بفارغ الصبر دون كلل او ملل ،لأنها فنانة صاحبة إحساس واخلاق عالية وثقافة لا سقف لها ،قدمت نفسها كنجمة عربية بأمتياز اشتهرت بالأدوار الإيجابية والرومانسية والهادئة كان لها مشاركة تحسب بخطوة جريئة لها لكسر القاعدة التي اعتاد عليها المشاهد من خلال شخصيتها الشريرة بالخطايا العشر في الموسم الماضي.

من أعمالها :النيران ،القدر المحتوم ،السديم ،حكم البشر ،يوم أخر ،حلم السنين ،طاش ما طاش ،غصات الحنين ،اللقيطة ،مجاديف الامل، دولاب الزمن ،عقاب ،أزهار مريم ،نجمة الخليج ،بنت النور ،أسوار ،الهدامة ،جاري يا حمودة ،طماشة ،الساكنات في قلوبنا ،ليلى ،متلف الروح ،للحب زمن أخر ،ملحق بنات ،سماء ثانية ،ناس وناس ،القياضة ،الشجرة النائمة ،لو اني اعرف خاتمتي ،حريم أبوي ،طريق المعلمات ،ظل الحلم ،خيانة وطن ،شيء من الماضي ،الخطايا العشر .

_نبدأ حديثنا عن مشاركتك بالموسم الماضي (مسلسل شيء من الماضي ،الخطايا العشر ،بطران عايش يومه)

_ قبل ما تبدأ أسئلتك أستاذ موسى انا وايد سعيدة بأجراء لقاء مع مؤسسة إعلامية أردنية لأني مشتاقة وايد للأردن وأهلها

_السعادة لنا نجمتنا الحبيبة ،أهلاً وسهلا فيكِ

1_شاركتِ مؤخراً بمسلسل شيء من الماضي مع المخرج حسام الحجاوي ،ماذا تخبرينا عن العمل بدءاً من الورق وحتى موقع التصوير ؟

كانت مشاركتي بهذا العمل الاردني الاماراتي فريدة من نوعها كوني اول مرة اتعامل مع المنتج الاردني عصام الحجاوي ،صورت عدد من الاعمال الخليجية داخل الاردن ولكن شيء من الماضي كان مختلفاً ،للعمل مع منتج ومخرج وممثلين أردنيين حقاً كانت تجربة مميزة لان عندما الممثل الخليجي يقدم تجارب مختلفة بالدراما بالتأكيد سيكتسب عدة أمور مميزة .

وتجربتي مع المنتج الاردني عصام الحجاوي كانت مثمرة جداً بالفعل وهو منتج مميز و دقيق بالمواعيد وهذا شيء نادراً نجده بمنتجين اليوم.

2_قدمتِ دوراً منفرداً بمسلسل الخطايا العشر ،رأيناكِ بشخصية شريرة جداً ،هل كنتِ متخوفة من تجسيد هذا الدور كون المشاهد اعتاد عليكِ بالأدوار الإيجابية ؟

أؤيدك الرأي شخصية جديدة كانت بالنسبة لي ،كون المشاهد أعتاد على هيفاء حسين بأدوار الفتاة الطيبة والبسيطة ،أنا من الممثلات اللواتي مقلات بالأدوار الشريرة لأن المخرجين يروني دائماً بالأدوار الإيجابية وكذلك المنتجين أيضاً ،ولكن تجربتي بمسلسل الخطايا العشر من أجمل الأعمال التي قدمتها لأنها اثارت تعجب كبير للمشاهدين بأن هيفاء حسين تظهر بهذا الشكل، وهناك عدد من الناس لم يحبوني بهذا الدور ليس لإمكانياتي كممثلة انما اعتادوا على هيفاء حسين بالصورة المعتادة لديهم.

وبالنهاية انا ممثلة يتطلب مني أنا أقدم كافة الكركتيرات حتى أظهر كافة امكانياتي لان الموهبة عندما تكون حكراً على لونٍ محدداً بالتأكيد ستتراجع ادوات الممثل .

4_هل مسلسل بطران عايش يومه اخذ حقه بالعرض ؟

أعتبر هذا العمل من التجارب المميزة أيضاً كونه كوميدي وقدم بطريقة جريئة نوعاً ما ،واعتبر نفسي تحررت كثيراً من بعض أمور كوني خجولة جداً ،احبيت جداً هذا الدور لأنه وسع افافي وكسرت من خلاله عدة أمور.

والعمل للأسف الشديد لم يأخذ حقه بالمشاهدة لان عندما يعرض مسلسل بشكل حصري على محطة فضائية بالتأكيد ستكون المشاهدة ضئيلة جداً .

5_-ماذا عن مسلسلك الجديد العذراء الذي انهيتِ تصويره مؤخراً ؟

المسلسل من تأليف الأخوين علي ومحمد شمس وإنتاج باسم عبد الأمير وإخراج محمد القفاص ،هذه اول تجربة لي مع المخرج البحريني محمد القفاص برغم من اننا نعمل منذ سنوات طويلة بالفن ولكن هذه اول مرة كأبناء بلد واحد نلتقي بعمل فني.

بالبداية كنت مترددة جداً بالعمل مع القفاص بسبب الكلام والاشاعات بحجة انه مخرج عصبي ولا يحبذ التفاهم وكوني انا ممثلة لا أستطيع التعامل مع مخرج او منتج عصبي ،كنت متخوفة من القبول ولكن ما بعد ذلك تفاجأت جداً بأسلوبه وحرصه على العمل وإخلاصه الكبير للفنانين واعطائهم كافة حقوقهم .

انتهز الفرصة من خلال هذا اللقاء واوجه له تحية شكر وتقدير لأختياري ضمن فريق مسلسل العذراء لأن العمل جميل جداً واتمنى ان يأخذ حقه بالعرض .

6_لماذا لم تلتحقي بعد بالدراما المصرية كما حدث مع زميلتك ميساء المغربي؟

هناك فنانين تربطهم علاقة صداقة واخوة مع منتجين ومخرجين بالخارج ،مهم جداً استثمار العلاقات ليكون هناك تعاون فني بين الطرفين، من هذه الناحية انا كسولة جداً .

ومن خلال مسيرتي تلقيت عرضين للمشاركة في الدراما المصرية يتطلب مني اتقان اللهجة المصرية، اذكر حينها حاولت اعادة صياغة الأدوار ليصبحوا فتاة خليجية مقيمة في مصر لأني لا أستطيع التحدث باللهجة المصرية لأنه بمثابة مجازفة كوني بعيدة عن التصنع و أحبذ دائماً ان اكون على طبيعتي وحقيقية اللهجة المصرية صعبة جداً على هيفاء حسين ولكن بالمستقبل اذا تلقيت مشاركة بعمل مصري بشخصية خليجية بالتأكيد لن اتردد.

7_من أكثر المخرجين الذين افادوكِ مهنياً ؟

كل مخرج عملت معه أضاف لمسيرتي المهنية وهذه المعادلة تختلف كلياً بالتقييم لان أحياناً تعمل مع مخرج شاب يمتلك رؤية خلابة يشكل لك أضافة مهنية.

وجميع تجاربي مع كل المخرجين الذين عملت معهم كانت مثمرة ،وأكثر مخرج عملت معه كان الاستاذ أحمد مقلة صدقاً أعتبره بمثابة مدرسة ، ومؤخراً محمد القفاص الذي هيئ لي جواً مناسباً جداً لأقدم كل طاقاتي خلال تصوير مسلسل العذراء .

8_من يشرف على ملابس وأزياء هيفاء حسين ؟

صدقاً لست مهتمة بهذه المسألة كونها شكلية بالنسبة لي ،ولكن احياناً ببعض الاعمال والمناسبات والمحافل والقاءات الإعلامية يتطلب منا نحن كفنانين ان نذهب لأسماء معينة للاهتمام بإطلالتنا ولكن بنهاية هذه ليست موضع اهتمامي .

9_شكلتِ انت وزوجك الفنان حبيب غلوم ثنائي جميل بالدراما والمحافل ،ماذا تحدثينا عن حبيب غلوم الانسان ؟

انا وحبيب شكلنا ثنائي منذ البدايات ،وعندما تزوجنا حقق هذا الزواج سعادة غامرة عند الجمهور العربي كونه اعتاد على ان يرانا سوياً ،وهذا الشيء وجدته بالكم الهائل من التعليقات التي وجدتها على السوشيال ميديا.

وحبيب شهادتي به مجروحة ليس لأنه زوجي انما لرجوليته وإنسانيته العالية وصدقه ووفائه لي ،بالفعل هذه الصفات نادراً ان نجدهاً بزمناً اليوم لأنها ذهبت مع الريح بسبب هذا الانفتاح الذي اعتبره تخلفاً وليس تطوراً لانه جعل الأسر تبتعد عن تربية ابنائها .

10_بمسيرة فنية اتممت قرابة العقدين

أ- ما هي ابرز التحديات والصعوبات التي واجهتها هيفاء حسين بمسيرتها الفنية ؟

التحديات والصعوبات كانت قليلة نوعاً ما ،لا أعتبر اني واجهة صعوبات جعلتني بطيئة الخطوات ولكن اليوم اختلفت الامور رأساً على عقب بسبب السوشيال ميديا ،لا بد من مواكبة هذا التطور ولكن السوشيال ميديا جعلتنا حذرين جداً لان احياناً الامور العفوية تفسر بعدة طرق لوجود كم هائل من الاشخاص السلبيين لان للأسف الرسالة المكتوبة تصل دائماً لناس بطريقة مختلفة ونحن كفنانين نسعى جاهدين بانتقاء مفرداتنا على السوشيال الميديا.

ب - ما هي أكثر الاعمال التي شكلت علامة فخر واعتزاز لكِ؟

هناك أعمال كثيرة تركت اُثر جميل عندي، ولكن أول عمل لي كان مسلسل نيران هذا العمل لديه مكانة كبيرة كونه كان الشرارة الاولى لهيفاء حسين ولغاية الان الناس يتذكرون شخصية مريم بهذا المسلسل.

11_أصفي ما يلي

أ_حياة الفهد :هرم ومدرسة وقدوة على جميع المستويات للأسف هذه الحالة أصبحنا نفتقدها لان الجيل الجديد فهم الفن بطريقة خاطئة و أعتقد ان التحرر مقتصر فقط على الشكل الخارجي والدليل فنانين السوشيال ميديا ،الفن هو احترام لذات قبل كل شيء وسيدة الشاشة حياة الفهد مضرباً للمثل بذلك.

ب_الدراما الخليجية :حققت الدراما الخليجية بإحدى الفترات غزارة بالإنتاج كان هناك إيجابيات من ناحية كم الاعمال وإعطاء الفرصة لأكبر قدر ممكن من المواهب ،والسلبية كانت بالمنتجين الدخلاء أصحاب الاموال الطائلة الذين دخلوا عالم الفن للاستثمار.

12_شاهدنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي موهبة ابنك سعد الذي يمتلك خامة صوتية جميلة ،هل من الممكن ان نراه يوماً نجماً على خطاكِ ؟

لا اعتقد ان يمشي سعد على خطاي كوني انا بمجال التمثيل وهو اذا احب ان يكمل طريقه سيكون بعالم الغناء ،هناك اختلاف كبير ما بين الغناء والتمثيل ولكن بنهاية يصبون بنفس النهر ،وانا مع ان يكون لأطفالنا موهبة ونحن بدورنا كأهالي ان ننميها ولا مانع من ممارستها بوقت الفراغ لان المواهب جميلة وتنمي الافكار وتخرج طاقاتهم بأمور إيجابية لان نحن كأهالي دائماً متخوفين من اوقات الفراغ أبنائنا وبالأخص في فترة المراهقة لست ضد دخول ابني الوسط الفني ولكن بعد اتمام دراسته وحصوله على الشهادة الجامعية.

13_ما صحة ان ثروة الفنانة هيفاء حسين تصل الى ملايين الدولارات ؟

ضحكت ..ثروتي هي جمهوري بغض النظر عن الجانب المادي ،ولكن الغناء الحقيقي وهم حب الناس .

14_أخبرينا عن جديدك ؟

جديدي هو مسلسل العذراء وهناك عمل قيد التحضير من إنتاج شركتنا ( spot light) لا أستطيع التحدث عنه بالفترة الحالية .

15_بعيداً عن الفن هيفاء حسين الى من مشتاقة اليوم؟

حقاً مشتاقة للجمهور الاردني ،وان ازور الأردن واصور على أرضها أعمال مميزة ،لأننا صورنا بالسابق مجموعة من الاعمال الخليجية في عمان فعلاً كانت ذكريات جميلة.

16_كلمة أخيرة لجمهورك الاردني عبر وكالة سرايا الإخبارية ؟

اوجه تحية شكر لوكالة سرايا الإخبارية على هذا الاهتمام واتاحت الفرصة للظهور على الجمهور الأردني الحبيب ،أشعر بالفخر لوجودي بين مؤسساتكم الإعلامية واتمنى ان نراكم عن قريب .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 61813

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم