حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11598

إحالة أربعة مستودعات إلى القضاء على خلفية شبهات تلاعب بالأدوية

إحالة أربعة مستودعات إلى القضاء على خلفية شبهات تلاعب بالأدوية

إحالة أربعة مستودعات إلى القضاء على خلفية شبهات تلاعب بالأدوية

29-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

عمان - أحالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 4 مستودعات أدوية كبرى في عمان إلى القضاء، لمخالفتها قانون الصحة العامة المعدل، وذلك على خلفية شبهات بقيامها بتزوير تواريخ صلاحية انتهاء أدوية والتلاعب بأسعارها، وتغيير بياناتها الطبية، وفق مدير المؤسسة الدكتور محمد الرواشدة.

 

وأوضح الرواشدة أن "العقوبات بحق المخالفين، تصل إلى الحبس من 5 إلى 10 سنوات، ودفع غرامة مالية مقدارها 10 آلاف دينار، استنادا إلى قانون الصحة المعدل الجديد".

 

وبين أن المؤسسة "ضبطت كميات كبيرة من مواد التجميل، مخزنة في أحد المستودعات، وصلاحيتها منتهية منذ عدة شهور"، غير أن صاحبها لم يتلفها، و"أقدم على تزوير تواريخ انتهائها، واستبدله بتواريخ جديدة"، ليطرحها في الأسواق، لافتا إلى أنها على تلك الحالة "تسبب أمراضا جلدية خطيرة".

 

كما أقدم مستودع آخر على "التلاعب" في أسعار أدوية يستوردها من الخارج، وفق الرواشدة الذي أفاد بأن أصناف أدوية كثيرة، "تستورد من دولة أوروبية بأسعار منخفضة، مقارنة مع دول أخرى"، إلا أن أصحاب مستودعات أردنية يستبدلون مكان التصنيع الموجود على أغلفتها، بأسماء أخرى ليرفعوا الأسعار، مع أن الفروقات المالية بين صنفي الأدوية نفسها، "حققت هامشا ربحيا كبيرا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11598
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم