حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17680

عباد الله .. وعبيد الله

عباد الله .. وعبيد الله

عباد الله  ..  وعبيد الله

15-03-2018 08:47 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني
الكل منا يطمح ويطمع أن يكون عبد من عباد الله الصالحين ، وان شاء الله نكون نحن كذلك ، لان الله يحب عباده ويريدنا أن نكون مؤمنين ومسلمين ولا يحب أن نكون عبيد له ، لكي يغفر لنا ويدخلنا جناته الذي وعدنا بها، ونحن المسلمون المؤمنون بالله عابدي الله بفطرتنا وبإيماننا به ، ومن لا يكون من عابدي الله فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة .
والله يحبنا ويريدنا أن نكون عباد له وليس عبيد كما كنا نعرف سابقاً ، قال تعالى : "وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا". (يونس : 99) ، ولو فهمنا هذه الآية لكن الإيمان إجباري بالله لكن الله يريدنا عباد له قائمة على علاقة محبه . ولو كان الأمر غير ذلك لاختلفت الآية تماماً .
وهناك آيات كثيرة في القرآن الكريم تبين مخاطبة الله لعباده وليس لعبيده ومن هذه الآيات مثلاً ، قال تعالى: " وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا". (الفرقان : 63) والآية واضحة تماماً انه يخاطب عباد وليس عبيد . اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين.
ولو بحثنا في القرآن الكريم لوجدنا أدلة كثيرة على ذلك وكيف خاطبنا الله بعباده وليس بعبيده . علينا أن نكون سعداء دائماً لان الله يحبنا وخاطبنا بعباده الصالحين .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17680
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم