حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27578

إنتفاضة الحَجَر والسكًين

إنتفاضة الحَجَر والسكًين

إنتفاضة الحَجَر والسكًين

26-10-2015 04:03 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : تمارا الدراوشه

إنطلقت الإنتفاضة الثالثة رفضاً للممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، وأخذت هذه الإنتفاضة عنواناً لها هو الحَجر والسكًين ، فأطفال وشباب الحجارة التي راهن كثيرٌ من العالم عليهم ، بأن ثورة التكنولوجيا قد أنستهم الإحتلال وأولويات مقاومته ، أثبت لهم الشباب بأن الوطن وتحريره يجري في دمائهم ، فلم ولن تُعكر صفوه لاتكنلوجيا ولاتخاذل الكثير ممن لا يعرفوا معنى أن تقاوم محتل مُجهًز بالسلاح بحجرٍ وسكين ، وذلك أضعف الإيمان .
لم تتميز هذه الإنتفاضة بالحجر والسكين فقط ، بل بوقوف الشابات الفلسطينيات الى جانب الشباب ، ليثبتوا للعالم بأن إختلاف الجنس لا يَظهر عند مقاومة محتل ، أوالدفاع عن كرامة الإنسان ، وسعياً لتحرير الأقصى الذي وللأسف بات عند اكثر الأجيال أقصى مايفكر به .
وقف الأردن قيادةً وحكومتةً في وجه جميع الممارسات الإسرائيلية ، سواء كانت ضد الأرض أوالإنسان , والجميع يشهد بمواقف جلالة الملك في الدفاع عن القدس والمقدسات ، وكيف هو أولوية هاشمية في جميع المحافل الدولية .
نعجز عن وصف بُطولات الشباب الفلسطيني بإنتفاضة الحجر والسكين ، فالبطولات التي سطًروها ويُسطًروها ، والتي أرعبت المحتل من الداخل ، حتى وإن أخفى ذلك الرعب من الخارج , هذه البطولات لايمكن أن نستطيع وصفها , فكيف لنا أن نصف إستشهاد فتاة وأستشهاد شاب ، أوطفل هناك يواجه المُحتل بحجرٍ وسكين , ونحن نجلس تحت المكيفات وأمام شاشة التلفاز نُقلًب المحطات ، وكأن الأمر لا يعني الكثير مِنًا ....
أتمنى أن نجد طريقة ندعم فيها أهلنا في إنتفاضتهم المباركة ، وهذا الدعم يجب أن يكون دعماً حقيقياً ، وليس مُجرد شعارات ترفع هُنا وهُناك .
لماذا لا يتم تشكيل لجان بإسم دعم الإنتفاضة ، بحيث تستطيع هذه اللجان من جَمع كافة أنواع المساعدات المادية والعينية التي ندعم بها أُسر الشهداء والأسرى ، والأُسر التي دَمًر الإحتلال بيوتهم وأحرق مزارعهم .
يجب أن تكون هذه اللجان واضحة الأهداف والأجندة ، وأن يكون عملها علناً وأن يتم تأمين الدعم لمستحقيه ، من خلال التنسيق بين الحكومة الأردنية والحكومة الفلسطينية .
أمًا أنتم ياأبطال إنتفاضة الحجر والسكين ، والتي من خلالها تشقًون طريق تحرير فلسطين , فلكم الله أولآ ، والدعاء مِنًا ثانياً ، فذلك أضعف الإيمان .
وعذراً لِشُهداء و شهيدات الحجر والسكين ، فنحن نعجز عن وصف بطولاتكم التي أقل ما يمكن قوله فيها , أنها تُعيد الكرامة للأرض والإنسان ، ففي الوقت الذي إعتقد فيه المحتل بأن هذا الجيل أنسته ثورة تكنولوجيا المعلومات ، التفكير بتحرير الأرض والإنسان ، وأن جيل إنتفاضة الحجارة قد إنتهى ، عُدتًم وأثبتًم ياأبطال الحجر والسكين ، بأنه لا يوجد شئ يحول بينكم وبين تحرير الأرض والإنسان , فانتفضتم هذه المرًة بالحجر بل وأضفتم له السكًين ليعلم الجميع , أنه لابد من تحرير فلسطين ، وأنه إذا الشعب أراد الحياة يوماً فلا بد أن يستجيب القدر .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27578
هل ستشارك في الانتخابات النيابية
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم