حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36038

الإحتلال يغتال 3 فلسطينيين في "كمين" بالخليل (صور وفيديو)

الإحتلال يغتال 3 فلسطينيين في "كمين" بالخليل (صور وفيديو)

الإحتلال يغتال 3 فلسطينيين في "كمين" بالخليل (صور وفيديو)

26-11-2013 09:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اغتالت الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال المسماة "يمام" مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان فلسطينيين قرب مدينة يطا جنوب الخليل، بحجة تخطيطهم لتنفيذ عملية ضد أهداف إسرائيلية.
 
أسماء الشهداء
 
وقالت مصادر صحفية أن الشهداء من بلدة يطا وهم موسى عبد المجيد فنشه ومحمود خالد محمود مسلم النجاروالشهيد الثالث هو محمد فؤاد نيروخ 23 عاماً هم الشهداء اللذين اغتالتهم قوات الاحتلال مساء اليوم في منطقة زيف بيطا جنوب الخليل ،وذكرت المصادر أن "نيروخ" اعتنق فكر القاعدة منذ فترة طويلة.
 
قوات الاحتلال تتهم الفلسطينيين بتخطيطهم لتنفيذ عملية عسكرية


واتهمت قوات الاحتلال الفلسطينيين بتخطيطهم لتنفيذ عملية عسكرية ضد اهداف اسرائيلية خلال الفترة القادمة، فيما اتهمت مصادر احتلالية الشهداء الثلاثة بفتح نيران أسلحة كانوا يحملونها باتجاه قوات الاحتلال.

وادعت المصادر أن قوات الاحتلال وأفراد "الشاباك" عثروا خلال تفتيش السيارة التي كان يستقلها الفلسطينيون على مسدس وعبوات ناسفة.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال تغلق في هذه الاثناء منطقة زيف وتشن عمليات تمشيط في المكان.
 
الشاباك : العثور على مسدس وعبوتين ناسفتين داخل سيارة الشهداء الثلاثة


وادعى "الشاباك" في بيان مقتضب نقله موقع "هآرتس" الالكتروني أن الشهداء الثلاثة ينتمون لما اسمته بشبكة "ارهابية" سلفية عملت في منطقة الخليل وخططت لتنفيذ عملية عسكرية خلال الايام القليلة القادمة.

وأضاف "الشاباك" أنه تم العثور على مسدس وعبوتين ناسفتين داخل سيارة الشهداء الثلاثة، مضيفا أن عمليات اعتقال كثيرة سبقت اغتيالهم في منطقة الخليل ونابلس، واتضح من خلال التحقيق أن الخلية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات ضد اهداف اسرائيلية واخرى تابعة للسلطة الفلسطينية حسب ادعاء "الشاباك".
 
عملية الاغتيال التي تمت تحت قيادة قائد لواء "يهودا"


مصادر في ما يسمى بالمنطقة العسكرية الوسطى التابعة لقوات الاحتلال، قالت إن عملية الاغتيال التي تمت تحت قيادة قائد لواء "يهودا" العقيد آفي بولط جاءت بعد اسبوع من المراقبة والمتابعة والرصد، وتم العثور داخل سيارتهم على عبوتين ناسفتين وسلاحهم الشخصي، متهمة الشهداء بالانتماء لمنظمة اسلامية "متطرفة" محلية التنظيم.

وأضافت المصادر مدعية أن القوة الخاصة حاولت اعتقالهم واطلقت النار باتجاه اقدامهم، لكن الامر تطور الى تبادل لاطلاق النار انتهى بقتلهم.
 
مصادر الاحتلال : الشهداء الثلاثة عملوا على اقامة بنية تحتية "إرهابية"


واتهمت مصادر الاحتلال على لسان ضابط كبير شارك في عملية الاغتيال بان الشهداء الثلاثة عملوا خلال الفترة الأخيرة على اقامة بنية تحتية "إرهابية" مثل تحضير شقة سرية وشراء أسلحة وتصنيع مواد متفجرة، مؤكدا بان الحديث يدور عن خلية محلية ذات توجهات اسلامية سلفية وليس عن تنظيم كامل لكن لا يعرف حتى اللحظة مدى انتشار هذه الخلية.
 
عملية استخبارية استمرت لأكثر من أسبوع


وأضاف الضابط الكبير بأن العملية جاءت بعد عملية استخبارية استمرت لأكثر من أسبوع وأنه وبرغم اغتيال الشبان الثلاثة لا يمكن الاعلان حاليا عن نهاية العملية لان عدد من "المساعدين" موجودين حاليا في المنطقة، فيما تحاول قوات الاحتلال اعتقالهم دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل حول المقصود بكلمة "مساعدين".

وأكد الضابط أن العملية استندت لمعلومات استخبارية دقيقة وأن قوات كبيرة من وحدة "يمام" وافراد من الشاباك نصبوا كمينا للسيارة التي كانت معروفة مسبقا، وحين اقتربت نفذت القوة اطلاق نار باتجاه العجلات لكن تبادلا لاطلاق النار اندلع في المكان وانتهى بمقتلهم.

 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 36038

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم