حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 66954

فساد بلدية معدي .. امام وزير البلديات

فساد بلدية معدي .. امام وزير البلديات

فساد بلدية معدي ..  امام وزير البلديات

22-07-2012 07:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- وصلت الرساله التاليه من بعض موظفي بلدية معدي نتمنى على وزير البلديات التحقيق فيها لما تضمنت من تجاوزات اداريه وماليه تستحق البحث واتخاذ القرار.
تاليا نص الرساله التي جاء فيها :
 
نحن موظفين من بلدية معدي الجديدة نطلب إليكم المساعدة في حل قضيتنا التي نواجهها في الدوام من قبل مدراء في البلدية يعملون على أهوائهم وعلى مزاجهم وما يلبي مصالحهم الشخصية تعبنا من هذا الوضع الذي نحن فيه ونرجو منكم العون والمساعدة لأننا أصبحنا لا نطيق الدوام في هذه البلدية من التصرفات الغوغائية وعدم تطبيق الأنظمة والقوانين. بادئاً سوف نشرح لكم وبالتفصيل عن
 اولاً :- مخالفات الدوام
1- أولا منح بعض الموظفين إجازات سنوية بعد استنفاذ رصيدهم السنوي منذ شهرين دون حاجة للإجازة سوى أن الموظف يحب أن يجلس بالدار على أن يداوم وعدم كتابة أي إجراء بحق هؤلاء الموظفين وذلك لارتباطهم بأحد من المدراء بمصالح شخصية ودفتر الدوام يثبت ذلك.
2- تقرب بعض الموظفين من المدراء وحصولهم على ميزات في الدوام من مغادرات او إجازات دون سائل ومسؤول وعند سؤال مراقب الدوام عن هؤلاء الموظفين ويرد مدير البلدية عليه فلان معه كرت احمر بأي شريعة يحصل هذا الكلام وأي نظام .
3- تغيب بعض الموظفين عن الدوام بحجة تكليفه بارسال بريد الى دائرة حكوميه خارج اللواء دون كتابة مغادرة رسمية وهم يجلسون في بيوتهم مع العلم انه يوجد ضابط ارتباط واحد للبلدية يقوم بإرسال البريد الى كافة الدوائر الحكومية خارج اللواء ويدافع عن هؤلاء المدراء تربطهم مصالح شخصيه .
4- عدم توقيع بعض الموظفين والمدراء عامه في البلدية على دفتر الدوام الرسمي صباحاً ومساءاً وخروجهم من البلدية دون مغادرات رسمية او خاصة .
5- خروج بعض الموظفين من مكان عملهم لقضاء مصلحة شخصيه بعلم مدير البلدية بحجة انا الذي بعثته يعني ما حدا يحكي معه.
6- إعطاء بعض الموظفين أيام إداريه بدون وجه حق وذلك لقضاء مصلحه شخصيه للمدير او تقرب الموظف من المدير شخصياً.
ثانياً :- مخالفات ماليه
1- منح موظفين من البلدية مكافات من غير وجه حق بحجة تكليفه بعمل ما دون القيام بهذا العمل ليحصل على المكافاة من الوزارة وقيام المجلس البلدي بالموافقة دون التحقق من طبيعة عمل الموظف وهنالك ما يقارب سبع موظفين يتقاضون مكافات غير قانونيه.
2- للتحايل على المجلس البلدي يقوم المدير بإصدار تكليف للموظف لضمان حصوله على المكافاه وهو لا يقوم بعمل ما يشمل عليه كتاب التكليف مثال :-
• تكليف موظفات بإرسال بريد إلى جهات حكوميه واعطائهاً مكافات مع العلم بأن المسمى الوظيفي لكل موظف لا يحق له إرسال بريد وهناك موظف مختص بالبريد وحاصل على مكافاه شهريه.
• منح سكرتيرة ..... مكافاه شهرية بحجة أنها طابعه بالاضافه لوظيفتها مع العلم بأنها لا تطبع أي كتاب سواء للرئيس او غيره ودائماً السكرتيرة باستمرار مجازه وكثرت مغادراتها دون اذن رسمي ( الرئيس ومدير البلدية إعطائها كرت احمر / يعني لها حرية التصرف ).
• منح رئيس الديوان مكافأة عن عمل لم تقوم به بعد وهو مشروع ( حوسبة الديوان ) واستلام المكافأة من شهر نيسان /2012 لحين كتابة هذا التقرير دون تقديم أي تقرير عمل عن المشروع مع العلم انه لم يتم استدراج عروض شركات ورئيس الديوان لا يستحق هذا المسمى دائما الكتب الرسمية الواردة من الدوائر الأخرى تبقى على مكتبها لمدة طويلة وذلك لانشغالها بالفيس بوك مع الأحزاب السورية وهذا الوضع له أكثر من سنه .
• كما ان المكافآت المالية تنحصر فقط بموظفي الدائرة المالية( منح المحاسبات مكافأة المسقفات الشهرية علماً بانهن لا يقمن باي عمل يخص المسقفات) .
• كما ان سائق الرئيس وهو موظف في سلطة وادي الاردن (المشاغل) يتقاضى مكافأة شهرية 100 دينار غير راتبه من السلطة لقاء تكليفه سائق الرئيس علماً بأن عدد السائقين في البلدية يسمح لأحدهم بان يكون سائق للرئيس .
• أما فيما يتعلق بالنفقات (طالعة ونازلة) حيث وصلت ضيافة مكتب الرئيس شهرياً ما يقارب 150دينار حيث يتمتع كل مكتب مدير (سخان قهوة سادة يومياُ على مكتبه غير القهوة الحلوة على حساب البلدية ) اما الموظفين العاديين (عامة الشعب ) السكر والشاي على نفقتنا الخاصة وعند السؤال لماذا تكون الإجابة بأنه لا يوجد مخصصات لنا (طبعا الرئيس والمدراء لهم نصيب الاسد في كل شيئ ).
 علماً بأننا تقدمنا بشكوى للمفتش العام في الوزارة وأرسل فريق للتحقق في مضمون الشكوى وتم كتابة النقاط المخالفة وسماعه لشكاوي الموظفين شخصياً ووعدنا بالنظر في هذه النقاط ولم يحصل أي شيئ إلى هذا الحين بل ازداد الوضع سوءاً .
 نتمنى من سعادتكم النظر بهذا الموضوع بالسرعة الممكنة لان الوضع يزداد سوء والاستجابة لنا.
 
 شاكرين لكم تعاونكم معنا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 66954
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-07-2012 07:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم