حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 73957

ديوان الخدمة المدنية يشطب طلبات التوظيف لحملة "الدبلوم"

ديوان الخدمة المدنية يشطب طلبات التوظيف لحملة "الدبلوم"

ديوان الخدمة المدنية يشطب طلبات التوظيف لحملة "الدبلوم"

12-05-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - قرر ديوان الخدمة المدنية شطب طلبات التوظيف للمعينين على وظائف الفئة الثالثة من حملة شهادات دبلوم المجتمع "الشامل"، بحسب مصدر فيه.

 

وأضاف المصدر، أن نظام الخدمة المدنية "سمح لحملة شهادة الدبلوم التنافس على وظائف الفئة الثالثة في حالات استثنائية وهي أن يكون حاملها في احد التخصصات التي تقارب فرص تعيينهم في الوظائف الحكومية صفرا".

 

وتابع أن أكثر التعيينات لحملة الدبلوم على وظائف الفئة الثالثة هي من الإناث من حملة التخصصات التعليمية.

 

وكانت الحكومة قررت منح حامل شهادة الشامل في حال تعيينه على وظائف الفئة الثالثة أربع زيادات سنوية بعدما أجازت تعيين حملة هذه الشهادة في حالات استثنائية ومبررة تقتضيها مصلحة العمل.  

 

وقال المصدر نفسه إن تعيين "الدبلوم" في وظائف الفئة الثالثة سيخضع لشروط من ضمنها التوقيع على تعهد بعدم المطالبة بالانتقال إلى الفئة الثانية، وإلغاء طلب المتقدم في الديوان وعدم السماح له بالتقدم مرة أخرى للتوظيف.

 

وأضاف أن تعيين الدبلوم في وظائف الفئة الثالثة يأتي للمساعدة في تعيين هذه الشريحة خاصة أن مخزون الديوان من هذه الشريحة يبلغ 56 ألف طالب وظيفة، منهم حوالي 40 ألفا مهن تعليمية، ما يتعثر على هذه الشريحة التعيين خاصة في وزارة التربية والتعليم.

 

وتشمل وظائف الفئة الثالثة الوظائف الحرفية والمهنية والخدمات المساعدة، فيما تحدد مهامها

 

بموجب تعليمات وصف وتصنيف الوظائف، ولا يجوز لأي سبب التعيين في وظائفها لمن يزيد مؤهله العلمي على شهادة كلية المجتمع أو المعهد التي تكون مدة الدراسة للحصول عليها سنة واحدة بعد شهادة الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وتضم هذه الفئة الدرجات الثالثة والثانية والأولى.

 

ولفت المصدر إلى ضرورة أن يكتسب خريجو دبلوم كليات المجتمع مهارات جديدة تؤهلهم الحصول على وظائف سواء في الخدمة المدنية أو في القطاع الخاص.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 73957
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-05-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم