حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2879

غوغل تعكف على إدخال مزايا وتحسينات على آندرويد 15

غوغل تعكف على إدخال مزايا وتحسينات على آندرويد 15

غوغل تعكف على إدخال مزايا وتحسينات على آندرويد 15

23-04-2024 08:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شركة غوغل أنها تعكف على إدخال مزايا وتحسينات جديدة في نظام التشغيل آندرويد 15، الذي أطلقت نسخته التجريبية الأولى مؤخرا، بينها ميزة عرض حالة ذاكرة التخزين الداخلية.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن المعلومات المرتبطة بصحة ذاكرة التخزين في الجهاز ستكون متاحة في تطبيق "تشخيص الجهاز" الجديد، الذي يعرض العمر الافتراضي المقدر لذاكرة التخزين الداخلية في صورة نسبة مئوية.

وأضافت الشركة أن تلك المعلومات ستكون متاحة أيضا من نظام آندرويد 15 في واجهة برمجة التطبيقات للأنظمة المخصصة المبنية على نظام آندرويد وغيره من التطبيقات.

وتتطلب تلك الميزة أن تدعم ذاكرة التخزين الداخلية للأجهزة منظومة "هيلث هال" (Health HAL) في نظام آندرويد من الشركة المصنعة، وفي حال عدم التوافق معها لن يتم عرض المعلومات المرتبطة بصحة ذاكرة التخزين.

يشار إلى أن شرائح التخزين لها عمر افتراضي محدود يتأثر بمقدار استخدامها مثل باقي المكونات الأخرى في الأجهزة كالبطارية، ويعمل نظام آندرويد دوريا على إجراء صيانة لشرائح التخزين من أجل إطالة عمرها، لكن المستخدمين حاليا لا يستطيعون معرفة مقدار العمر المتبقي لها في أجهزتهم.

وتعمل غوغل منذ أواخر العام الماضي على عرض معلومات مفيدة بشأن الأجهزة التي يعمل عليها نظام آندرويد، بداية من المعلومات المتعلقة بالبطارية مثل تاريخ التصنيع وعدد الدورات والحالة الصحية، والتي تعد جميعها عوامل مفيدة في معرفة الوقت المناسب لاستبدال البطارية.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2879

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم