حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 83978

في مهرجان بيروت لسينما المرأة .. دموع يسرا تأسر القلوب

في مهرجان بيروت لسينما المرأة .. دموع يسرا تأسر القلوب

في مهرجان بيروت لسينما المرأة ..  دموع يسرا تأسر القلوب

16-04-2024 08:11 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انطلقت فعاليات مهرجان بيروت لسينما المرأة مساء الأحد الماضي، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي، وتحت شعار" نساء من أجل القيادة"، برعاية وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري.

ويستمر مهرجان بيروت إلى 19 أبريل الجاري، ويشارك في هذه الدورة 73 فيلماً من 35 دولة، بينها 12 فيلماً روائياً وتسعة وثائقية و27 شريطاً قصيراً و12 وثائقيا قصيراً، وثمانية أعمال تحريكية وخمسة عن فن الرقص.

سعد لمجرد يحسم الجدل حول حمل زوجته.. ويلتقي جورج وسوف في بيروت

شارك المخرج ميلاد أبي رعد، والمنتجة مي أبي رعد، في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وتم خلال المهرجان تكريم النجمة يسرا، وظهرت في صورة تذكارية مع ميلاد أبي رعد وذلك وسط حضور حاشد من نجوم الفن والإعلام.

وافتتح المهرجان بفيلم المخرج المصري السويسري تامر روغلي "العودة إلى الإسكندرية" من بطولة نادين لبكي وفاني أردان، ومن الأفلام البارزة التي تشارك في هذه الدورة "وداعاً جوليا" للمخرج السوداني محمد كردفاني، و"إليكترا" للمخرج اللبناني هشام البزري.

منح "مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" خلال حفل الافتتاح، جائزة فخرية للممثلة المصرية يسرا تقديراً لمسيرتها الطويلة في السينما والتلفزيون.

وتسلمت يسرا الجائزة، دامعة وألقت كلمة عاطفية مؤثرة عن لبنان، بعد ساعات على أحداث شكلت ذروة التوتر في الشرق الأوسط وجنوب لبنان.

وقالت يسرا بعد تسلمها جائزة "التانيت الذهبي" من وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري ورئيس المهرجان سام لحود، في "كازينو لبنان" بمنطقة المعاملتين (إلى الشمال من بيروت): "بصراحة، أشهر أنني سأموت بسبب البكاء. هذا التكريم أكثر مما كنت أتوقعه. بكيت كثيراً. نلت تكريمات كثيرة لكن تكريم اليوم مختلفا. فيه كل حياتي وذكرياتي، فشلي ونجاحاتي".

وجاءت إطلالة يسرا رائعة إذ ارتدت ثوباً أسود مطرزاً بالذهبي وبدت متأثرة بعد وصلة غنائية من فرقة "كورال الفيحاء" قدمت خلالها أعمالاً من التراث اللبناني وأغنية "3 دقات" المصرية التي شاركت في تأديتها منذ عدة سنوات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 83978

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم