حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29062

القبض على لص صيني تنكر بقناع رجل عجوز مصنوع من السيليكون الحقيقي

القبض على لص صيني تنكر بقناع رجل عجوز مصنوع من السيليكون الحقيقي

القبض على لص صيني تنكر بقناع رجل عجوز مصنوع من السيليكون الحقيقي

15-04-2024 08:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حاول لص فى الصين التهرب من الشرطة عن طريق ارتداء قناع سيليكون حقيقى للغاية، لكن فى النهاية تم القبض عليه خلال أقل من 24 ساعة بعد ارتكاب الجريمة التى أثارت تفاصيلها الكثير من التسلية عبر الإنترنت، وذلك بعدما تلقت الشرطة فى شنغهاى بلاغا عن عملية سطو يوم 6 مارس الماضى.

ترجع تفاصيل الجريمى إلى اقتحام 4 شقق فى الطابق الأول بمجمع سكنى من خلال نوافذها وسرقة أموال ومجوهرات تزيد قيمتها الإجمالية عن 100 ألف يوان بما يعادل 14 ألف دولار أمريكى.

وفحص الضباط كاميرات المراقبة العامة واكتشفوا رجلاً مسنًا مشبوهًا يرتدى قناع وجه، وصورته الكاميرا وهو يدخل المجمع دون أن يغادره، وعثر المحققون على أدلة تركها اللص فى إحدى الشقق، وطابقوها مع قاعدة البيانات الخاصة بهم، ووجدوا رجلاً له سجل إجرامى، وفقًا لما ذكرته وسيلة الإعلام فى شنغهاى، Xinmin Evening News.

وما أثار صدمتهم هو ظهور رجلًا فى الأربعينيات من عمره لا يشبه الرجل المسن فى لقطات المراقبة، وفى أقل من 24 ساعة، عثر الضباط على مكان الرجل فى فندق على بعد 60 كيلومترا من مركز الشرطة، حيث استعادوا جميع البضائع المسروقة وأدوات السرقة وقناع السيليكون الحقيقى الذى استخدمه للتنكر.

وقال اللص، ولقبه تونغ، إنه حاول استخدام القناع لخداع كاميرات المراقبة ولم يتوقع أن يتم القبض عليه بهذه السرعة، وذكّرت خدعة القناع ببعض أفلام التجسس فى هوليوود Mission: Impossible، والتى يستخدم فيها توم كروز، الذى يلعب دور الشخصية الرئيسية إيثان هانت، التنكر لإكمال مهامه المبهرة، ومع ذلك، كان قناع تونغ سيئ الصنع مقارنة بقناع كروز.

واعترف اللص بأنه اشتراها عبر الإنترنت، حيث يصل سعر هذه الأقنعة إلى بضع عشرات من اليوانات على منصات التجارة الإلكترونية فى الصين، فيما لم تحدد الشرطة نوع الأثر الذى استخدمته للتعرف على تونغ، ولكن على وسائل التواصل الاجتماعى فى الصين، تكهن الكثيرون أن بطاقة SIM هى التى كشفت عن موقعه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29062

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم