حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10350

كرات الخرز المائية خطر يهدد حياة الأطفال

كرات الخرز المائية خطر يهدد حياة الأطفال

كرات الخرز المائية خطر يهدد حياة الأطفال

06-04-2024 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كرات الخرز المائية خطر يهدد حياة الأطفال، تعرفي معنا في هذا المقال عن مخاطرها وآثارها السلبية على الجهاز الهضمي والتنفسي.

بعد سنوات من تقارير الإصابات وإرشادات السلامة، لا تزال حبات الخرز المائية تشكل خطراً صحياً متزايداً ومقلقًا على سلامة الأطفال الصغار، بحسب ما نشره موقع شبكة NBC News الأميركية، نقلًا عن اللجنة الأميركية لسلامة المنتجات الاستهلاكية. وإليك هنا أم بريطانية تحذر من خطورة سدادات أحواض الاستحمام.. كادت أن تقتل طفلي

انسداد الجهاز الهضمي
لقد تم التسويق لهذه الخرزات على أنها عناصر ملونة ولزجة وحسية ليلعب بها الأطفال، وهي بالعادة صغيرة جدًا وهذا سبب كاف لابتلاعها وللأسف يمكن أن تنمو وتتضخم لتصبح بحجم كرة الغولف عند غمرها في الماء، لذلك بمجرد دخولها إلى جسم الطفل، يمكن أن تسبب انسدادًا في الجهاز الهضمي. وتعرفي هنا إلى لماذا يجب أن يركب الأطفال دائمًا في المقعد الخلفي للسيارة؟

مواد مسرطنة
سجلت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية CPSC ما يقرب من 7000 إصابة ناجمة عن تناول حبات البوليمر في غرف الطوارئ بين عامي 2018 و2022. وأصدرت اللجنة تحذيرات مؤخرًا بشأن منتجين ينطويان على مخاطر مخيفة، وحثت المستهلكين على التخلص من حبيبات الماء من علامات تجارية صينية محددة هما Jangostor وTuladuo، والتي تم بيعها على أمازون خلال شهر نوفمبر 2023.

أصدرت بيان لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية أن “تحذيرات المنتج تسلط الضوء على أن مخاطر حبة الماء يمكن أن تتجاوز الابتلاع والتوسع وانسداد الجهاز الهضمي للطفل، حيث إن مادة الأكريلاميد هي مادة مسرطنة معروفة. وتحتوي حبات الخرز الكبيرة الموجودة في التحذيرات على نسب عالية من مادة الأكريلاميد في انتهاك لقانون المواد الخطرة الفيدرالي”.


مخاطر حبات الخرز على حياة الأطفال
شرحت دكتورة إليزابيث موراي، طبيبة طب طوارئ الأطفال في جامعة روتشستر ومتحدثة باسم الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال، أن حبات الخرز المائية “سهلة البلع، ولكن إذا استمرت في التوسع عندما تكون في الجهاز الهضمي للطفل، فإنها تسبب بعض الانسداد”. وتحذير من إدارة الغذاء والدواء الأميركية: عوامات السباحة قد تكون خطرًا على أطفالك

وأضافت دكتورة موراي أنها ترى في كثير من الأحيان أطفالًا يزورون غرفة الطوارئ وقد علقت حبات الماء في أنوفهم أو آذانهم، مما قد يسبب الألم أو الانسداد أو العدوى.

إجراءات احترازية مهمة
بالنسبة للأمهات اللواتي يتساءلن عن كيفية الحفاظ على سلامة أطفالهم، إليكن أهم التوصيات:

يجب أن تنتظر الأمهات حتى يبلغ جميع الأطفال في الأسرة 3 سنوات على الأقل قبل شراء خرزات الماء والإشراف عليهم أثناء اللعب بها.

يجب على الأمهات تخزين خرزات الماء في علب مغلقة بإحكام كي لا يستطيع الأطفال الصغار الوصول إليها والسماح للأطفال باستخدام الخرزات فقط على طاولة فوق أرضية صلبة.

اقترحت دكتورة موراي أن يكون اللعب بكمية صغيرة فقط، ووضع صينية ذات حواف أسفل الخرز على الطاولة لتقليل احتمالية تدحرجها على الأرض وأن يبتلعها الأطفال في وقت لاحق.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 10350
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-04-2024 11:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم