حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9087

أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 .. اكتشف عجائب العالم

أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 .. اكتشف عجائب العالم

أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 ..  اكتشف عجائب العالم

05-04-2024 02:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكتشف أروع وجهات السفر للخارج في عيد الفطر 2024 واستمتع بتجارب وثقافات جديدة ومعابد أثرية وشواطئ ساحرة ومناظر طبيعية.

يتمنى الكثير في عيد الفطر المبارك 2024 قضاء إجازة مميزة واستكشاف وجهات جديدة حول العالم، وهناك العديد من الوجهات المذهلة التي يُمكن اختيارها لقضاء عطلة عيد الفطر 2024 والاستمتاع بتجربة سفر لا تُنسى.

وسواء كنت تبحث عن استكشاف المدن التاريخية أو الاسترخاء على الشواطئ الساحرة أو التمتع بالمغامرات الطبيعية ستجد في هذه البلدان كل ما يلبي جميع اهتماماتك.

وبعض هذه الوجهات تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ ثقافي غني ومعابد أثرية رائعة تأخذك في رحلة عبر الزمن، بينما يوجد وجهات سياحية أخرى تتمتع بمناظر طبيعية ساحرة وجبال خلابة تستحق الاستكشاف والمغامرة، ولمحبي الاستجمام هناك وجهات ساحلية تضم شواطئ رملية ذهبية ومياه صافية وأجواء استوائية لا مثيل لها.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 في جميع القارات وتكلفة السفر وبعض النصائح الهامة لقضاء رحلة لا تُنسى.

اقتربت عطلة عيد الفطر المبارك لعام 2024/ 1445، وتُعد هذه المناسبة فرصة رائعة للاسترخاء واكتشاف أماكن جديدة حول العالم، وفيما يلي أفضل وجهات سياحية لقضاء عيد الفطر 2024:

تحظى الوجهات العربية شعبية كبيرة للاحتفال بعيد الفطر المبارك وتتميز تلك الوجهات بتنوعها الثقافي والتاريخي وجمال طبيعتها الساحرة، وستجد في الدول العربية العديد من المدن الساحرة التي تستحق الزيارة، ومن أفضل وجهات عربية للسفر في عيد الفطر المبارك ما يلي:

1. الرياض
هي عاصمة المملكة العربية السعودية التي تجمع بين الحداثة والأصالة، وبعد صلاة العيد تضيء المدينة بالاحتفالات بما في ذلك الفعاليات الثقافية وقوائم الطعام وتتألق سماء المملكة العربية السعودية أيضًا بالألعاب النارية الملونة وعروض الطائرات بدون طيار في مواقع شهيرة مثل مركز الملك عبد الله المالي، مدينة البوليفارد وفقًا لموقع time out.

وإذا كنت ترغب في زيارة الرياض في عيد الفطر لا تفوت الأحداث المرتقبة في موسم الرياض، كما أعلنت الهيئة العامة للترفيه يوم الأربعاء عن مجموعة من التجارب الممتدة في جميع أنحاء المملكة في الرياض وجدة والخبر والمدينة المنورة وحائل وأبها والجوف والباحة وجازان وعرعر وتبوك وبريدة ونجران وتشمل هذه ما لا يقل عن ثماني حفلات موسيقية في جميع أنحاء المملكة وفقًا لموقع "alarabiya" مما جعل من الرياض واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 المبارك.

2. دبي
تشتهر إمارة دبي بعظمتها وهندستها المعمارية الحديثة وترتقى باحتفالات عيد الفطر إلى مستوى جديد كليًا، فإذا كنت ترغب زيارة هذه الإمارة الجميلة أبدأ بزيارة برج خليفة الشهير أطول برج في العالم واستمتع بإطلالات خلابة على الإمارة بأكملها.

ستندهش في دبي من المتاحف الراقية مثل متحف دبي ومتحف الاتحاد ومتحف المستقبل، فقم بزيارة هذه المتاحف الجميلة واكتشف التقاليد في حي البستكية التاريخي.

وإذا كنت ترغب في التسوق الفاخر فاتجه إلى دبي مول إذ تجد فيه ماركات أزياء راقية ومجوهرات رائعة وديكورات منزلية حديثة.

ويُمكن أن تذهب إلى مول ابن بطوطة أو مول الإمارات ودبي فستيفال سيتي مول وما إلى ذلك حيث تتباهي هذه المراكز العملاقة بمزيج من المتاجر الكبرى والمطاعم وخيارات الترفيه المُتنوعة مما يجعل من دبي واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 للاستمتاع بالترفيه والحداثة الراقية.

3. القاهرة
تغري مصر دائمًا المسافرين بأهراماتها الشهيرة وعجائب الأقصر خاصةً خلال عيد الفطر وجولات البحر الأحمر المليئة بمواقع الغوص والشواطئ الرملية ورحلات السفاري سواء في الغردقة أو شرم الشيخ أو العين السخنة.

وتمتلئ القاهرة بمعالمها السياحية المميزة مثل برج القاهرة، سوق خان الخليلي، دار الأوبرا المصرية، شارع المعز ، مسجد الأمام الحسين، متحف أم كلثوم وباب زويلة، كل هذه الأماكن معروفة بتاريخها الضخم.

يخلق تاريخ مصر الطويل وحب شعبها للقصص أجواء جذابة للمسافرين الذين يتطلعون إلى استكشاف مهد الحضارة، فضلاً عن الرحلات النيلية الممتعة من القاهرة إلى الأقصر وأسوان.

إطلالة خلابة في أفضل فنادق القاهرة على النيل.. الأسعار والمميزات
4. مسقط
إذا كنت ترغب في تجربة مكان ينسج بشكل مُتناغم بين التقاليد والحداثة، فإن مسقط عاصمة سلطنة عمان هي الوجهة المناسبة لك لقضاء عيد الفطر 2024 وهي مسقط رأس السندباد الأسطوري وفيها يُمكنك استكشاف العجائب المعمارية بما في ذلك الأوبرا السلطانية، جامع السلطان قابوس الأكبر مما جعل من مسقط واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 .

تعتبر الوجهات الأوروبية واحدة من أفضل الخيارات لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك في عام 2024 وفرصة رائعة لاستكشاف الفنون ومعالمها الساحرة والمذاقات الفريدة، فإن أوروبا مليئة بالوجهات الشهيرة التي تضم المتاحف والمعالم السياحية الجذابة، ومن أفضل وجهات أوروبية للسفر في عيد الفطر 2024 وفقًا لموقع "travel and tour world" ما يلي:

1. جورجيا
سافر إلى مدينة جورجيا لقضاء عطلة العيد 2024 لاكتشاف ثقافتها وشوارعها المتعرجة ومواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو.

وتعتبر هذه البلاد وجهة رائعة بدءًا من المناظر الخلابة لجبال القوقاز وحتى المدن القديمة الساحرة في تبليسي وكوتايسي، ومن أهم مناطق الجذب السياحي في جورجيا أيضًا منتجع جودوري للتزلج، جبل كازبيجي، سفانيتي، قلعة أوجارما والعديد من الأماكن السياحية التي جعلت من جورجيا واحدة ضمن وجهات السفر في عيد الفطر 2024.

2. إيطاليا
تُعرف إيطاليا بأنها وجهة الأحلام حيث تُقدم هذا البلد الجميل مزيج مثالي للفن والثقافة النابضة بالحياة والهندسة المعمارية الرائعة.

يُمكنك في إيطاليا الاستمتاع بأصوات الأمواج المتلاطمة أثناء تجولك في القناة الكبير أو مشاهدة عرضًا فنيًا في فلورنسا، ويُمكنك أيضًا تناول أشهى المأكولات التقليدية مثل اللازانيا، البيتزا، الرافيولي، والمعكرونة والعديد من المأكولات اللذيذة.

ومن أماكن الجذب السياحي التي يُمكنك الذهاب إليها في عيد الفطر 2024 في إيطاليا الكولوسيوم، البانثيون، متحف الفاتيكان، بومبي، برج بيزا المائل والكثير غير ذلك.

السياحة في إيطاليا.. 6 من أهم المعالم السياحية
3. اليونان
تُعد اليونان واحدة من أروع الوجهات لقضاء العطلات في جنوب شرق أوروبا حيث تضم هذه الدولة العديد من الجزر عبر البحر الأيوني وبحر إيجه، ومن أجمل المدن التي يُمكنك قضاء عيد الفطر بها مدينة أثينا، ثيسالونيكي، مدينة كورفو وبيرايوس لتختتم يومك بزيارة المشاهد الفنية والمواقع التاريخية.

وإذا كنت ترغب في قضاء عطلة العيد بين أشعة الشمس الساطعة اتجاه إلى الجزر والسواحل الرائعة مثل سانتوريني، ميكونوس، ردوس وكريت وتوفر هذه الجزر مجموعة هائلة من الشواطئ ذات الصور المثالية والمياه الصافية، مما يجعل من اليونان واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 ومن أهم مناطق الجذب الأكروبوليس، مناظر كالديرا في سانتوريني، وحطام سفينة شاطئ نافاجيو.

4. تركيا
تعتبر تركيا واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 بفضل معالمها السياحية والتجارب الفريدة من المواقع التاريخية إلى مناطق التسوق النابضة بالحياة.

سوف تكتشف في تركيا العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمُتنوعة وستستمتع بمناخ البحر الأبيض الدافئ، وتعتبر تركيا مكاتًا رائعًا للزيارة للقيام بجولة ثقافية وخلق ذكريات دائمة مع الأحباء، ومن أهم مناطق الجذب التي يُمكنك زيارتها ميدان سباق الخيل، متحف آيا صوفيا، البازار الكبير، كابادوكيا وأكثر من ذلك.

تُعد الوجهات الآسيوية خيارًا رائعًا للاستمتاع بعيد الفطر المبارك في عام 2024 حيث تتميز هذه الوجهات بتنوعها التاريخي والثقافي والطبيعي الخلاب في المدن الحديثة المزدهرة والمعابد القديمة والحدائق الطبيعية الخلابة، ومن أفضل جهات آسيوية للسفر في عيد الفطر 2024 وفقًا لموقع "travel wings"ما يلي:

1. تايلاند
تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا وهي مملكة ساحرة تُقدم مغامرات مثيرة وحياة ليلية نابضة، وتُعرف تايلاند بأنها جنة استوائية بشواطئها وجزرها ومأكولاتها ومتنزهاتها الطبيعية.

تتميز تايلاند بالتنوع حيث تُقدم كل مدينة بها شيئًا خاصًا وسط السكان المحليين الودودين، وتُعد بانكوك، بوكيت، باتايا، وكرابي من المدن الشهيرة التي تُقدم إجازات مريحة للزول لذلك أقضي عطلة عيد الفطر 2024 في هذه المملكة الساحرة لقضاء وقت ممتع ومريح، ومن أهم مناطق الجذب، وات فو، وات آرون، وات فرا كايو، باتونج، متنزه سيرينات الوطني ومدنية بوكيت.

السياحة في تايلاند.. شواطئ وجزر خلابة "جنة لعشاق الغوص"
2. كازاخستان
من بين أفضل الوجهات لقضاء عطلة العيد 2024 كازاخستان المعروفة بتراثها الثقافي الغني وتنوعها في الموسيقى والفن والمطبخ، وتُعد المناظر الطبيعية مع جبال ألتاي والسهوب الكازاخستانية من أكثر الأماكن الخارجية شعبية.

تقع الدولة في آسيا الوسطى وعاصمتها هي نور سلطان وأكبر مدينة فيها هي ألماتي وتستحق هذه المدينة الزيارة لجمالها الطبيعي وهندستها المعمارية ، ومن أفضل أماكن الجذب بها وادي شارين، بحيرات كولساي، بحيرة ألماتي الكبيرة، برج بايتيريك ومركز خان شاطر الترفيهي.

3. جزر المالديف
في جزر المالديف سوف تنغمس في الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية والمياه الفيروزية والحياة البحرية النابضة بالحياة، فإذا كنت تريد قضاء عطلة العيد في المالديف كل ما عليك هو الحجز في منتجع فاخر واستمتع بالمغامرات الرياضية المائية والمثيرة أو استمتع بتجربة سبا مجددة للنشاط.

وإذا كنت تبحث عن وجهة رومانسية أو عائلية، فإن المالديف ملاذً مليء بالمغامرات ولديها ما يناسب الجميع مما جعلها واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 التي تُقدم أفضل العروض.

من أهم مناطق الجذب في جزر المالديف خليج هانيفارو، شاطئ هولهومالي، أدو أتول، جزيرة كومو كاكاو، ومالي أتول.

4.الهند
بفضل التنوع الإقليمي في الهند هناك العديد من الوجهات المحلية التي يُمكنك زيارتها خلال عطلة عيد الفطر، فإذا كنت تبحث عن الأماكن السياحية فإن دلهي، فاتحبور سيكري، سريناجار وحيد أباد هي خيارات ممتازة وإذا كنت تبحث عن قضاء عطلة مريحة على الشاطئ مع عائلتك يُمكنك الاستمتاع بالشواطئ الهندية الجميلة والإقامة في المنتجعات الشاطئية التي تُقدم تجارب رائعة في المناطق الساحلية.

أما إذا كنت ترغب في مشاهدة المناظر الخلابة، فإن الهند مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة وفقد تكون رحلة المشي لمسافات طويلة من القمم الشمالية مثل كيرجانجا في هيماشال براديش وناغ تيبا في أوتاراخاند إلى الجبال الجنوبية مثل كالسوباي في ماهاراشترا وكوداشادري في كارناتاكا أفضل الخيارات.

6 من أجمل أماكن السياحة في الهند للأطفال
توجد في القارة الأفريقية وجهات سفر مميزة وتُعد أفريقيا وجهة ممتازة للاستمتاع بالتنوع الثقافي والطبيعي الرائع، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والتاريخ الغني وتجارب السفر التي لا تُنسى، ومن أفضل وجهات السفر الأفريقية في عيد الفطر ما يلي:

1. كينيا
تقع كينيا في شرق إفريقيا ويحدها إثيوبيا، الصومال، تنزانيا، أوغندا والمحيط الهندي، وخلال عطلة عيد الفطر 2024 يُمكنك تجربة رحلة سفاري في أفريقيا وسط العجائب الطبيعية في السافانا والوادي المتصدع العظيم.

في هذه الرحلة سوف تحتضن جمال السياحة البيئية في تجاربها السياحية الأصلية والمتعددة في كينيا سيرًا على الأقدم في رحلات السفاري الخمسة الكبرى.

ومن أهم مناطق الجذب السياحي التي جعلت من كينيا واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 محمية أمبوسيلي الوطنية، حديقة ماساي مارا الوطنية، حديقة تسافو الوطنية، جزيرة لامو، محمية شابا الوطنية، بحيرة نيفاشا، و بافالو سبرينغز.

2. المغرب
تقع دول المغرب في المنطقة الشمالية الغربية من أفريقيا، وستجد في هذا البلد الشلالات المهيبة والرحلات الصحراوية والشواطئ الهادئة، لذلك فإن قضاء عطلة العيد 2024 في المغرب تُعد تجربة العمر.

كل مدينة في المغرب فريدة من نوعها، فالمباني ذات اللون الأزرق والجبال الخلابة لمدينة شفشاون تجعلها واحدة من أجمل مدن المغرب، ويُمكنك الذهاب إلى أسواق مراكش الملونة أو ساحل الصويرة المذهلة في العيد.

ومن أهم أماكن السياحة في المغرب مدينة مراكش، فاس البالي، فولوبيليس، كثبان عرق الشبي، آيت بن حدو، الصويرة، شفشاون، ووادي دادس وغيرها الكثير.

3. زنجبار
تقع زنجبار في شرق أفريقيا وتجمع بين الثقافات والتاريخ والشواطئ البكر مما جعلها واحدة من أفضل وجهات السفر في عيد الفطر 2024 سوف تنبهر بمزارع التوابل وليفنجستون هاوي واكتشاف ستون تاون، ومن أهم مناطق الجذب صخرة الفهد، شاطئ نونجوي، محمية وشاطئ ناكوبندا الطبيعية، وجزيرة تشانغو.

مع قدوم عيد الفطر تبحث بعض العائلات عن وجهات سفر مثالية لقضاء إجازة ممتعة معًا، وهناك العديد من الوجهات المناسبة للاستمتاع بأوقات ممتعة ومليئة بالمغامرات، إليك وجهات السفر مع العائلة في عيد الفطر 2024 وفقًا لموقع"travel and tour world" كما يلي:

ماليزيا.
الدار البيضاء.
أذربيجان.
مصر.
سريلانكا.
الهند.
تركيا.
موريشيوس.
جزر المالديف.
المملكة العربية السعودية.
إندونيسيا.
سنغافورة.
أوزبكستان.
اليابان.
المملكة المتحدة.
تُقدم كل هذه البلدان تجربة مليئة بالمغامرات والحدائق الطبيعية المناسبة للقاء العائلة وفيها يُمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية والشواطئ كعائلة في عيد الفطر المبارك 2024.


قبل اتخاذ قرار السفر ضع في اعتبارك اهتمامات كل فرد في العائلة وتأكد من أن الوجهة تلبي احتياجات الأطفال وتُقدم أنشطة مناسبة للكبار والصغار على حد سواء.
اختار الطريق الأسرع للوصول إلى الوجهة فقم بالبحث عن أسرع رحلات الطيران إلى مكان عطلتك.
كن مرنًا بشأن اختيار الوجهات حتى لا تتقيد بوجهات ذات خيار مرتفع بالنسبة للتكاليف والذروة السياحية.
قم بالبحث عن مطار قريب من مكان الإقامة الذي اختاره في الوجهة المختارة لتتمكن من النزول للاستمتاع بالمعالم السياحية في يوم السفر.
استخدم نقاط الولاء لتوفير المال إذا كنت عضوًا في برنامج الطيران أو الفنادق.
استهدف رحلة تهبط في وقت متأخر من اليوم السابق لبدء العطلة أو في وقت مبكر من اليوم.
وفر أكبر عدد ممكن من خلال الاستفادة من العطلات الرسمية.
ابحث عن وجهة تتمتع بطقس ملائم في فترة عيد الفطر.
تحقق من توفر الأنشطة والمعالم السياحية التي تهمك وتهم أفراد العائلة في الوجهة.
تأكد من توفر البنية التحتية المناسبة في الوجهة المختارة مثل أماكن الإقامة الفاخرة والمستشفيات ووسائل النقل.
حدد ميزانيتك وخصص مبلغًا مناسبًا للسفر وقم بمقارنة التكاليف السفر والإقامة والأنشطة في الوجهات المختلفة.
مع زيادة الرغبة في السفر خلال هذه الفترة تصبح التكلفة أحد العوامل المهمة التي ينبغي مراعاتها، وسوف تجد خيارات مُتنوعة من شركات الطيران تُقدم عروض عيد الفطر على السفر قد تتضمن الخيارات الشركات الجوية الرخيصة التي توفر تذاكر بأسعار معقولة، وتختلف تكلفة السفر في عيد الفطر 2024 حسب وجهة الإقلاع والوجهة الذي تريد زيارتها وأيضًا حسب مكان الإقامة وعدد أيام السفر والأنشطة التي تود ممارستها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9087

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم