حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7194

7 نصائح مهمة لتجنب التعرض للاختراق الإلكتروني

7 نصائح مهمة لتجنب التعرض للاختراق الإلكتروني

7 نصائح مهمة لتجنب التعرض للاختراق الإلكتروني

02-04-2024 03:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في ظل عالمنا الرقمي المترابط، باتت محاولات الاختراق ظاهرةً شائعةً، بل هي مسألة وقت فقط قبل استهدافك، فمع تطور أساليب المجرمين السيبرانيين، قد تجد نفسك تفاعلت مع أحدهم دون قصد، أو ضغطت على رابط للتصيد الاحتيالي دون وعي.

نصائح مهمة لتجنب التعرض للاختراق الإلكتروني
ولأن الوقاية خير من العلاج، يقدم خبراء شركة "كاسبرسكي" لأمن الحواسيب نصائح قيّمة حول الخطوات التي يجب اتّخاذها عند ملاحظة أي نشاط مشبوه، لتجنب الوقوع ضحية للاختراق:

1- لا تُفصح عن معلومات إضافية:
إذا شعرت بالريبة عند توجيهك إلى موقع ويب بعد النقر على رابط، أو عند طلب بياناتك، مثل: اسمك، أو بريدك الإلكتروني، أو رقم هاتفك، أو معلومات بطاقتك المصرفية، فلا تتردد بإغلاق الموقع فوراً.

وإذا كنت تتحدث مع شخصٍ ما عبر الهاتف، وبدت المحادثة غريبة، أغلق المكالمة على الفور ولا ترد إذا عاود الاتصال. وإذا كنت في خضم اجتماع عبر الإنترنت باستخدام تطبيق من تطبيقات مكالمات الفيديو، قم بإنهائه فوراً وأغلق التطبيق.

2- افصل جهازك عن شبكة الإنترنت:
تُعدّ هذه الخطوة ضرورية عند تثبيت أي تطبيقات بطلب من أحدهم، أو إذا عبث أحدهم بحاسوبك باستخدام أدوات التحكم من بعد، وإذا حدث هذا، فمن المحتمل أن تكون البرمجيات الخبيثة قد وصلت إلى حاسوبك أو هاتفك الذكي. وفي هذه الحالة؛ لمنع المجرمين السيبرانيين من التحكم في جهازك من بعد، افصله عن الإنترنت عن طريق إيقاف تشغيل (الواي فاي) Wi-Fi وبيانات الهاتف أو افصل كابل الإيثرنت عن حاسوبك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7194

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم