حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • كاتبة مسلسل الشرار لمياء الزيادي: أحداث المسلسل من خيالي لأوصل رسالة المرأة
طباعة
  • المشاهدات: 16682

كاتبة مسلسل الشرار لمياء الزيادي: أحداث المسلسل من خيالي لأوصل رسالة المرأة

كاتبة مسلسل الشرار لمياء الزيادي: أحداث المسلسل من خيالي لأوصل رسالة المرأة

كاتبة مسلسل الشرار لمياء الزيادي: أحداث المسلسل من خيالي لأوصل رسالة المرأة

28-03-2024 05:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - جذبت قصة مسلسل "الشرار" محبي المسلسلات التي تحمل الطابع البدوي والقصص الاجتماعية، والتي تحمل بين طياتها الشعر والنخوة والشجاعة، في الوقت الذي أحتل المرتبة الثالثة في المشاهدة عبر منصة "شاهد".

مسلسل "الشرار" تدور أحداثه في حقبة زمنية تعود إلى أكثر من 100 عام، على بقعة من البادية في الطريق ما بين الحجاز ونجد، تجتمع الفروسية والعشق والشعر، إلى جانب القيم الأصيلة والأحداث المليئة بالتشويق.

ولتسليط الضوء على العمل وفكرته، تحدثت كاتبة العمل لمياء الزيادي، بقولها: فكرة العمل نشأت من غيرتي على تراثنا البدوي، الذي لم نترجمه كعمل درامي حتى الآن، رغم أن جزيرتنا العربية هي أصل البداوة، فاخترت أن تكون أحداث عملي في تلك البيئة والحقبة الزمنية، وتناولت فيها قضية القذف، وغلفتها برسالة هادفة للمجتمع مع الحرص على إبراز الشيم والقيم والعادات والتقاليد البدوية في هذا العمل.

وأضافت في حديث صحفي: تدور أحداث العمل عن امرأة من البادية السعودية، توجه إليها أصابع الاتهام الطاعنة في شرفها وعفتها، فتناضل من أجل أن تثبت براءتها، بعد أن فقدت كل من حولها بسبب العار والسمعة، ومما لا شك فيه أن القذف وجرائم الشرف والكيد أمر أزلي تواردنا قصصه عبر العصور.

قصة من وحي الخيال وأبانت، أن قصة "منيفة" قصة من وحي خيالي وليست حقيقية كما توارد عن البعض، ولا أساس لوجودها في الكتب ولا على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن يظهر "الشرار" للنور، ولكن الناس اندمجوا مع القصة لأنها كتبت بإحساس مرهف، لامس مشاعرهم فعاشوها بواقعية، ولأن قصة "منيفة" قد عانت منها الكثير من النساء بكل المجتمعات، فكم امرأة وفتاة اتهمت بشرفها وراحت ضحية لغسل العار ظلماً، حتى وقتنا الراهن بمجتمعاتنا العربية، ولذلك أردتُ أن أوصل رسالة إنسانية من خلال هذا العمل، ومناقشة تلك القضية بأحداث قصتنا، وتقودها صراعات مختلفة بين الخير والشر.

تمكين حقوق المرأة وحول عدد حلقات العمل، تحدثت الكاتبة الزيادي، بقولها: أنهيت كتابة سيناريو العمل عند ٢١ حلقة، بناء على طلب القناة، رغم أني توقفت وقلمي لا زال ينضخ، ومخيلتي تقدح مع أبطال العمل، وتركت نهاية الجزء الأول مفتوحة، فالعمل يحمل رسائل مهمة، منها رسائل ورموز لها طابع وطني، والعلاقة والاندماج الذي يجب أن يكون مع الغرباء، وتمكين حقوق المرأة.

وأعربت الممثلة السعودية ريم عبدالله بطلة مسلسل "الشرار" بدور "منيفة" عن سعادتها بأصداء المسلسل، وكتبت عبر منصة "إكس": الحمدلله فخورة وسعيدة في باكورة إنتاج شركة ياقوتة.. مسلسل الشرار، وسبب سعادتي الأصداء التي تصلني من الناس.

وأضافت ريم: الكلام الحلو الذي يصلني أنساني تعبي، والمجهود الذي بذلته كان فعلاً شاقًا في تنفيذ وإنتاج هذا العمل، الشكر موصول لكل من ساهم بنجاح هذا العمل من طاقم فني وإداري، شكرًا جزيلاً لجهودكم.

وكان بطل المسلسل الممثل خالد صقر احتفى بدخول المسلسل قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة، وكتب في تغريدة عبر منصة "إكس": الحمدالله، مسلسل الشرار يدخل التوب 10 على شاهد في رمضان.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16682

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم