حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 58625

عموتة يتحضر لإعلان تشكيلة ((النشامى))

عموتة يتحضر لإعلان تشكيلة ((النشامى))

عموتة يتحضر لإعلان تشكيلة ((النشامى))

10-03-2024 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتحضر مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الحسين عموتا للإعلان عن تشكيلة «النشامى» الذي يتأهب لاستكمال مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وفهم أن عموتا وصل الأردن بعد إجازة قضاها في المغرب وسيقوم خلال الساعات القليلة القادمة بالكشف عن قائمة المنتخب الوطني الذي سيلاقي نظيره الباكستاني خارج الديار يوم 21 الشهر الجاري وفي عمان يوم 26 الشهر ذاته في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات المجموعة السابعة.

وبتصدر المنتخب السعودي المجموعة بـ6 نقاط، يليه طاجيكستان 4، ثم المنتخب الوطني بنقطة واحدة بعد التعادل مع طاجيكستان 1-1 والخسارة أمام السعودية في عمان 0-2، وأخيراً باكستان دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، يصعد أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلهما إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

ويأمل المنتخب الوطني بتصحيح مساره في التصفيات ومواصلة التألق وخصوصاً بعد فوزه، بالمركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، بعد خسارته أمام نظيره القطري 1-3، في المباراة النهائية.

وكان النشامى استهل مشاركته بكأس آسيا بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، فيما حقق الفوز على العراق 3-2 في دور الـ 16، وتخطى طاجيكستان بالدور ربع النهائي بهدف نظيف، قبل أن يتغلب على كوريا الجنوبية 2-0 في الدور نصف النهائي.

ويشار إلى أن آخر تشكيلة للمنتخب كانت في كأس آسيا وضمت 26 لاعباً: يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، عبدالله نصيب، يزن العرب، أنس بني ياسين، براء مرعي، سالم العجالين، محمد أبو حشيش، إحسان حداد، فراس شلباية، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، محمد أبو زريق «شرارة»، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، يوسف أبو جلبوش، صالح راتب، حمزة الدردور ويزن النعيمات.

دوري المحترفين

ثبّت اتحاد كرة القدم نتيجة مباراة الرمثا والحسين الليلة قبل الماضية ببطولة دوري المحترفين بفوز الحسين بنتيجة 5-0.

وكان حكم المباراة التي أقيمت على ستاد الحسن في إربد لحساب الأسبوع الرابع عشر اضطر لإيقاف المباراة قبل نهايتها؛ بسبب تناقص أعداد لاعبي فريق الرمثا، بداعي الإصابات مع استنفاد التبديلات.

وكانت نتيجة المباراة عند إنهائها في الدقيقة السابعة والسبعين، تشير إلى تقدم نادي الحسين، بنتيجة 5 أهداف للاشيء.

وشهدت المباراة وفاة أشرف طرادات أحد مشجعي الرمثا أثر نوبة قلبية أصابته وهو على المدرجات، فيما أوقف الحكم، المباراة لمدة دقيقة في بداية الشوط الثاني، لقراءة الفاتحة على روح مشجع الرمثا.

وقال محافظ إربد د. رضوان العتوم، لوكالة الأنباء الأردنية، إن ضباط مديرية الأمن العام وأفرادها والجماهير المحيطة بالمشجع قاموا بتقديم المساعدة والإبلاغ عن الحادث لفرق الإسعاف الموجودة في الملعب.

وبين العتوم، أن كوادر الدفاع المدني استجابت بسرعة للحادث، ووصلت لمدرج المباراة، بأقل من دقيقة لتقديم الإسعافات الأولية للمصاب، حيث قاموا فورا بإجراء الإسعافات الأولية له، ونقله للمستشفى إلا أنه وصل متوفياً.

وفي بقية نتائج الدوري تعادل فريقا شباب العقبة والجليل دون أهداف، في اللقاء الذي جرى على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

ورفع شباب العقبة رصيده إلى 19 نقطة، والجليل إلى 11 نقطة، كما تفوق السلط على ضيفه شباب الأردن 2-1 عبر عبدالله ذيب ومحمد أبو زريق ليصل للنقطة 13 فيما سجل للخاسر أحمد صبره وبقي شباب الأردن 16.

كما تفوق الأهلي على نظيره سحاب بهدف دون رد سجله ماهر الشحري.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده الى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد سحاب عند 10 نقاط.

واختتمت الليلة الماضية منافسات الأسبوع الرابع عشر من خلال مواجهتين بين الوحدات وضيفه مغير السرحان على ستاد عمان، وبين معان والفيصلي على ستاد الأمير محمد.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 58625
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-03-2024 08:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم