حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13178

(إسرائيل) المنبوذة في طريقها للعزل الكامل - تفاصيل

(إسرائيل) المنبوذة في طريقها للعزل الكامل - تفاصيل

(إسرائيل) المنبوذة في طريقها للعزل الكامل - تفاصيل

05-03-2024 04:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العدوان (الإسرائيليّ) على غزّة وانتصار الرأي العام العالميّ لصالح فلسطين وضدّ جرائم الاحتلال في قطاع غزّة بات يؤرِّق مضاجع (الإسرائيليين)، ويُلقي بظلاله السلبيّة على علاقات الكيان التجاريّة والسياحيّة مع العديد من الدول التي تُعتبر بنظر (إسرائيل) معاديّةً.

الإعلام العبريّ كشف عن أنّ الجنود (الإسرائيليين) الذين شاركوا في العدوان البربريّ ضدّ غزّة باشروا بالتوجّه لمحامين لاستشارتهم فيما إذا كان مسموحًا لهم الطيران إلى بلدانٍ خارج الكيان بسبب قرار محكمة العدل الدوليّة في لاهاي، والذي اتُخِّذ مؤخرًا.

وبدأ ضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتشاور مع محامين، استعدادًا للتحقيقات حول الحرب على غزة التي يتوقع أنْ تبدأ في الأيام القريبة المقبلة، وكذلك استعدادًا للحنة تحقيق رسمية حول الحرب وأداء الجيش خلالها، وفق ما ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة.

وفي هذه الأثناء، يرافق محامو دفاع عسكريون الضباط الذين سيخضعون لتحقيقات، قريبًا، وذلك في إطار بدء التحقيقات.

وفي هذا السياق، ألغت شركة تابعة لطيران “إل عال” (الإسرائيلية)، رحلاتها إلى 5 وجهات دولية، بسبب مشاكل ناجمة عن استمرار العدوان على قطاع غزة.

وقال موقع (WALLA) الإخباري العبري إن شركة “صن دور”، قامت بإجراء إلغاءات على رحلاتها خلال الصيف إلى وجهات نابولي وبورتو وزغرب وليوبليانا وبلغراد.

وشدّدّ الموقع في تقريره على أنّ استمرار الحرب، له عواقبه على عالم الطيران، وخلق صعوبات في استئجار الطائرات بعقود مرنة، وأثر على قدرة شركة “صن دور”، في تشغيل جدول الرحلات المخطط له بالكامل، وجاء قرار إلغاء الوجهات بعد استنفاد كافة الخيارات لتشغيلها.

ومضى قائلاً إنّ العملاء الذين اشتروا تذاكر إلى وجهات من تلك التي جرى إلغاؤها، لديهم عدة خيارات بينها استخدامها عبر شركة إل عال، أو تغييرها لوجهات أخرى، أو استرداد المبالغ كاملة.

وأوقفت “إل عال” رحلاتها الجوية إلى جوهانسبورغ في جنوب أفريقيا، في كانون الثاني (يناير) الماضي، في أعقاب الدعوى التي قدمتها إلى محكمة العدل الدولية واتهمت فيها (إسرائيل) بارتكاب إبادة جماعية.

وكشفت القناة الـ 12 بالتلفزيون العبريّ النقاب عن أنّ الشركة “الوطنيّة” (الإسرائيليّة) للطيران (إل عال) أعلنت رسميًا عن إلغاء رحلاتها الجويّة إلى المغرب بدءًا من شهر نيسان (أبريل) القادم، وذلك بعد إعلانها عن وقف رحلاتها من وإلى كلٍّ من جنوب إفريقيا ومن العاصمة الإيرلنديّة، دبلن.

ولفتت القناة العبريّة إلى أنّ شركة (إل عال) الإسرائيليّة أصدرت بيانًا رسميًا جاء فيه أنّه منذ اليوم الأوّل للحرب ضدّ قطاع غزّة، تقوم الشركة بمراقبة ومتابعة تفضيلات المسافرين، مُضيفةً في الوقت عينه أنّه منذ بدء الحرب، وبسبب التطورّات الأمنيّة، تمّ تسجيل انخفاض كبير في عدد المسافرين (الإسرائيليين) إلى مدنٍ رئيسيّةٍ في العالم.


وشدّدّت على أنّه بعد الإعلان عن إلغاء الرحلات الجويّة إلى جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، توصلّت الشركة إلى حقيقةٍ مفادها أنّه طرأ انخفاض على عدد المسافرين من وإلى العاصمة الإيرلنديّة وإلى المغرب، ولذا، تابع بيان الشركة (الإسرائيليّة)، فإنّه منذ بدء شهر نيسان (أبريل) القادم، ويشمل ذلك جميع أشهر الصيف القادم، ستتوقّف رحلاتها في الخطوط المذكورة، وذلك في محاولةٍ لحلّ المشكلة، على حدّ تعبير البيان.


وأكّد البيان أنّ الشركة تتواصل مع المسافرين، الذين تمّ إلغاء رحلاتهم بهدف تقديم اقتراحاتٍ بديلةٍ لهم، مدعيّةً أنّها ستقوم بزيادة رحلاتها إلى العواصم الأخرى التي ما زالت الرحلات إليها مستمرّةً برغم الوضع الأمنيّ.

وأكّدت وسائل إعلامٍ عبرية أنّ الشركة ومنذ أكتوبر الماضي، علّقت رحلاتها المباشرة من وإلى مراكش بعدما أوصت حكومة (تل أبيب) مواطنيها بتجنّب السفر إلى المغرب “لأسبابٍ أمنيّةٍ”، وخلال نفس الشهر، غادر الدبلوماسيون (الإسرائيليون) الرباط عقب احتجاجات ضد التطبيع في المملكة.

وكان أكثر من 100 ألف متظاهر شاركوا في تشرين الأوّل (أكتوبر) الفائت في تظاهرةٍ خرجت في قلب العاصمة الإيرلنديّة دبلن، واعتبرت الأضخم في تاريخ البلاد الحديث، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالعدوان (الإسرائيلي) على قطاع غزة.

رأي اليوم 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 13178
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-03-2024 04:48 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم