حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 99246

الأردن يحذر "إسرائيل"

الأردن يحذر "إسرائيل"

الأردن يحذر "إسرائيل"

22-02-2024 12:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على خلفية نوايا الاحتلال حرمان الفلسطينيين من الصلاة في الأقصى، قالت الإذاعة العبرية العامة، صباح اليوم الخميس، إن الأردن أبلغ "إسرائيل" رسالةَ تحذير، مفادها أنّ كلَّ توتّرٍ في الحرم القدسي الشريف سيشعل ناراً في كل المنطقة.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر دبلوماسي أردني قوله إن الأردن قلقٌ من القيود التي سيفرضها الاحتلال على الفلسطينيين الراغبين بدخول الحرم القدسي الشريف خلال شهر رمضان الوشيك، محذّراً من أن كل توتّر في الحرم سيوسّع الصراع للمنطقة كلّها.

كما قال المصدر الأردني إن قضية الصلاة في الحرم القدسي الشريف خلال رمضان كانت الموضوع المركزي في لقاءات الملك عبد الله الثاني خلال زيارته للولايات المتحدة وأوروبا، منوهاً بأن الملك شدّد على ضرورة تحاشي خطوات من شأنها تأجيج التوتّر في ظل الحرب على غزة.

ونقلت الإذاعة العبرية أيضاً عن المصدر المذكور قوله إن العلاقات بين "إسرائيل" وبين الأردن متوترة منذ اندلاع الحرب، وإن فرض القيود على الفلسطينيين الراغبين بممارسة حقهم الأساس بالتعبّد والتواصل مع الأقصى سيصعّد هذا التوتّر.

وتشير الإذاعة إلى كون الأردن صاحب الوصاية على الحرم القدسي الشريف وعلى المقدسات في القدس، منذ 1967، وإلى أن رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو رَفَضَ توصيات المؤسسة الأمنية "الإسرائيلية"، قبل أيام، وبموجبها ينبغي تمكين المواطنين العرب الفلسطينيين في "إسرائيل" من دخول الحرم القدسي خلال رمضان بحرية تامة.


القدس العربي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 99246
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-02-2024 12:17 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم