حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9999

لندن: موسكو أقالت قائد الأسطول الروسي بالبحر الأسود

لندن: موسكو أقالت قائد الأسطول الروسي بالبحر الأسود

لندن: موسكو أقالت قائد الأسطول الروسي بالبحر الأسود

18-02-2024 04:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف تقييم استخباراتي صادر عن وزارة الدفاع البريطانية بشأن تطورات الحرب في أوكرانيا، اليوم، أنه ثمة معلّقين روس مؤيدين لحرب أوكرانيا قالوا، يوم الخميس الماضي، إنه قد تمت إقالة قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، الأدميرال فيكتور سوكولوف من منصبه.

وجاء في التقييم الاستخباراتي اليومي المنشور على منصة «إكس»، أنه من خلال رسم أوجه التشابه بين سوكولوف وسلفه إيجور أوسيبوف، فمن المرجح أن تكون الإقالة جاءت نتيجة نجاح أوكرانيا في إغراق سفن مختلفة تحت قيادته، كما أنه قد يكون لأسلوب قيادة سوكولوف دور أيضاً في إقالته.

وعلى الرغم من عدم صدور تأكيد من جانب وزارة الدفاع الروسية، فمن المحتمل أن يحل نائب سوكولوف السابق محله في الوقت الحالي، سيرجي بينشوك، قائماً بأعمال القائد، حتى يتم الانتهاء من التحقيق الداخلي بشأن غرق سفينة الإنزال «سيزار كونيكوف»، يوم الخميس الماضي، بحسب ما ورد في التقييم.

وتنشر وزارة الدفاع البريطانية تحديثاً يومياً بشأن الحرب، منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا في 24 من فبراير عام 2022. وتتهم موسكو لندن بشن حملة تضليل بشأن الحرب.





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9999
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
18-02-2024 04:26 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم