حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • جريمة قتل بشعة تهز المغرب: دهس زوج فنانة حتى الموت قرب مطعم للوجبات السريعة - فيديو
طباعة
  • المشاهدات: 63229

جريمة قتل بشعة تهز المغرب: دهس زوج فنانة حتى الموت قرب مطعم للوجبات السريعة - فيديو

جريمة قتل بشعة تهز المغرب: دهس زوج فنانة حتى الموت قرب مطعم للوجبات السريعة - فيديو

جريمة قتل بشعة تهز المغرب: دهس زوج فنانة حتى الموت قرب مطعم للوجبات السريعة - فيديو

17-02-2024 12:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هزت جريمة قتل بشعة الرأي العام في المغرب مؤخرًا، حيث تم قتل شاب دهسًا بسيارة في أحد مطاعم الوجبات السريعة في مدينة الدار البيضاء.

وعقب الحادث البشع، ألقت مصالح الأمن القبض على المشتبه به، في قضية خطف وتعذيب وقتل زوج الفنانة الشابة ريم فكري.

وانتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر دهس القاتل للضحية بسيارته قبل أن يلوذ بالفرار من المكان. وأثار مقطع الفيديو غضبًا شعبيًا كبيرًا، ودفع الكثيرين إلى المطالبة بتنفيذ عقوبة الإعدام في حق القاتل.

وتمكنت الشرطة بتنسيق مع مصالح المخابرات، الأربعاء، من توقيف شخص فرنسي من أصول مغربية متورط في تلك القضية.

وكشفت التحقيقات في جريمة قتل الشاب المغربي في الدار البيضاء عن تفاصيل جديدة مروعة. وأفادت المصادر أن المشتبه به احتجز الضحية داخل حاوية بمنزله في منطقة المنصورية بضواحي مدينة المحمدية. واعترف المشتبه به بممارسة التعذيب على الضحية قبل قتله، ثم قام بالتخلص من الجثة في مجرى نهري بضواحي مدينة الرباط.





وأثار الكشف عن هذه التفاصيل غضبًا شعبيًا كبيرًا، ودفع الكثيرين إلى المطالبة بتطبيق أشد العقوبات على المتهم.
أعاد الحكم بالبراءة على قاتل الشاب المغربي “إبراهيم حجاجي” بفرنسا، من لدن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قضية مقتل طالب الدكتوراه “بدر بلهواجل” إلى الواجهة.

واتضح أن المتهم الرئيسي في جريمة قتل “بدر” سبق وأن تورط في جريمة قتل شابين سنة 2018 بنفس الطريقة، عن طريق دهسهم بسيارته، دون أن يتم اعتقاله أو محاكمته. وتم تكييف واقعة دهس الشابين على أنها حادثة سير، وتم الإفراج عن المتهم دون أن ينال أي عقوبة سجنية.

وتعرضت المغنية الشابة ريم فكري لحملة تشهير واسعة، عقب تصريحات لوالد الضحية هاجم فيها زوجة ابنه التي يبدو من خلالها أن الأسرة كانت رافضة منذ البداية لهذا الارتباط.


وقالت عائلة الزوج في تصريحات للصحافة أن “ابنهم دخل في دوامة من المشاكل منذ زواج منها، كما اتهموها باقتحام منزل الراحل رفقة “والدتها والسطو على بعض ممتلكاته، وكذا بممارسة السحر والشعوذة.

واتهم والد الضحية ريم فكري بالتورط في مقتل زوجها، مبينا أنها “دخلت المنزل أثناء فترة اختفائه مع والدتها وسرقت كل الأموال التي تركها ابنه في المنزل”، إذ كان يحتفظ ببعض الأموال الخاصة بوالديه هناك.

وأصدر محامي مراد الجعوطي الأرملة، بيانا بخصوص الاتهامات الموجهة لموكلته الفنانة ريم فكري، من طرف عائلة زوجها الذي أُعلن اليوم الخميس عن وفاته مقتولا بطريقة بشعة.

وقال في البيان “تلقينا ببالغ الدهشة والاستغراب التصريحات المريبة لعائلة زوج موكلتي “ريم فكري ” وذلك بعد إعلان خبر وفاته الأليمة”.





واستنكر المحامي الاتهامات التي اعتبر أنها ليس لها أساس من الصحة لغياب أدلة تضعدها، وفق تعبيره، متسائلا “عن أسبابها وظرفيتها في توقيت يسبق شعيرة الدفن وتقديم واجب العزاء كما أن الأبحاث لاتزال جارية في هاته القضية، مما يمكن أن يعتبر خرقا لسرية التحقيق والبحث، ورغبة مقنعة في حرمان موكلتي من حقوقها المتعلقة بالتركة”.


في أول تعليق لها على وفاة زوجها بطريقة مأساوية، طالبت الفنانة ريم فكري الجميع بأن يحترموا الظروف التي تمر بها. وقالت ريم فكري في تدوينة نشرتها على حسابها في موقع “إنستغرام”: “شكراً لكم من القلب على الاتصالات والرسائل النصية الخاصة بكم”.



وأضافت الفنانة المغربية: “نطلب من الجميع أن يحترموا هذه الظروف التي نمر بها. لا راد لقضاء الله وإنا لله وإنا إليه راجعون.. دعوا له بالرحمة”.

وتداول نشطاء مقطعا تسجيليا على منصة انستغرام يظهر أجواء الفرح التي عاشها رضى فرس خلال تقدمه لخطبة ريم فكري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 63229
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-02-2024 12:24 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم