حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4876

ميتا تختبر إمكانية وجود ميزة «الترند» في تطبيق ثريدز

ميتا تختبر إمكانية وجود ميزة «الترند» في تطبيق ثريدز

ميتا تختبر إمكانية وجود ميزة «الترند» في تطبيق ثريدز

15-02-2024 08:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تجرى ميتا في الوقت الحالي اختبارات لميزة جديدة في تطبيق ثريدز، تسمح للمستخدمين برؤية أنواع المحادثات الشائعة على المنصة.

وقام التطبيق ببدء اختبار ميزة "أهم الموضوعات اليومية" (Trends) في الولايات المتحدة، حسبما أعلن مارك زوكربيرغ في منشور على ثريدز.

وستعرض هذه الميزة "موضوعات شائعة يناقشها الآخرون" وستظهر في نتائج البحث وفي الخلاصة الرئيسية لتطبيق "For You"، وفقًا لشركة ميتا.

ومن جانبه، صرح آدم موسيري، رئيس إنستغرام، بأن الاتجاهات المحددة ستتم تحديدها بواسطة أنظمة الذكاء الاصطناعي، مضيفًا: "لدينا استنادًا إلى تفاعل الأشخاص الحالي على ثريدز".

ومن المثير للاهتمام أيضا أن تطبيق ثريدز سيعرض اتجاهات متعلقة بالسياسة والانتخابات.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الشركة أنها لن تقترح محتوى سياسيًا في توصياتها ما لم يختار المستخدمون الاشتراك في هذه التوصيات.

ومع ذلك، أكدت ميتا أن هذا التقييد لا ينطبق على ميزة الموضوعات الشائعة.

وقال المتحدث باسم الشركة لموقع Engadget: "المحتوى السياسي يمكن أن يكون موضوعاً.. وسنقوم بإزالة الموضوعات السياسية فقط إذا انتهكت إرشادات المجتمع أو سياسات السلامة الأخرى".

والجدير بالذكر أن إضافة ميزة الموضوعات الشائعة كانت تحديثًا مطلوبًا من قبل العديد من مستخدمي ثريدز الذين يأملون في جعل الخدمة أكثر قابلية للاستخدام كمصدر للمعلومات والتحديثات الحالية.

وسبق أن تم رصد هذه الميزة في نسخة التطبيق الخاصة بالموظفين، ولكن لم يكن واضحًا ما إذا كانت ميتا ستطبقها على نطاق أوسع بناءً على رغبة موسيري في تجنب "تشجيع" المحادثات حول "السياسة والأخبار العاجلة".

وعلى الرغم من أن الذكاء الاصطناعي سيقوم بتحديد الكثير مما يظهر، يبدو أن ميتا تعتزم القيام ببعض الإشراف البشري على المواضيع الرئيسية.

وسيعمل فريق من أخصائيي المحتوى على "ضمان عدم انتهاك الموضوعات لإرشادات المجتمع الخاصة أو إرشادات السلامة الأخرى، وضمان عدم تكرار المواضيع أو عدم المنطقية أو المضللة"، وفقًا للمتحدث باسم ميتا.

وفي الوقت الحالي، تعتبر ميزة "أهم الموضوعات اليومية" اختبارًا صغيرًا فقط، ولكن زوكربيرغ صرح بأن الميزة ستتوفر في المزيد من البلدان واللغات "بمجرد ضبطها بدقة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4876

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم