حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3160

"نقل النواب" تبحث خطط مؤسسة الخط الحديدي الحجازي

"نقل النواب" تبحث خطط مؤسسة الخط الحديدي الحجازي

"نقل النواب" تبحث خطط مؤسسة الخط الحديدي الحجازي

16-01-2024 03:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بحثت لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، الخطط والاستراتيجيات لمؤسسة الخط الحديدي الحجازي.

وقال رئيسها النائب غازي البداوي، بحضور مدير عام المؤسسة زاهي خليل وعدد من المعنيين، إن وجود القطارات في الأردن يُعتبر عاملًا مهمًا في منظومة النقل، وكذلك تطوير السياحة الداخلية.

وأكد أهمية تطوير البنية التحتية لسكة الحديد، والعمل على بناء المقطورات لتكون مناسبة تماما للرحلات في كل الظروف.

بدورهم، أشار النواب: يزن الشديفات، عمر الزيود، هيثم زيادين، عبيد الياسين، إلى أهمية هذه المؤسسة، وضرورة تطوير الخطط والبرامج التي تقوم بها، لإحياء الخط الحديدي الحجازي، والمحافظة عليه، وتذليل كل التحديات التي تواجهه.

من ناحيته، قال خليل إن المؤسسة تقوم بدراسة لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء، وصولا إلى مطار عمان الدولي، بطول يتراوح 65 كيلومتر، مضيفًا أنه من المتوقع أن ينقل ما يقارب من 40 إلى 50 ألف راكب يوميًا.

وأوضح أن "الحديدي الحجازي"، مؤسسة مستقلة ماليا، إيرادتها ذاتية من خلال الاستثمارات والمشاريع التي تقوم بها، لافتا إلى أن المؤسسة تهدف لتطوير منظومة النقل السككي ووضع الخط الحديدي الحجازي على خارطة السياحة المحلية والعالمية ورفع الأداء المؤسسي واستثمار أملاك الخط والحفاظ على الإرث التاريخي من خلال إعادة ترميم المباني التراثية والمحطات في المؤسسة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3160

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم