حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7162

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 5835 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 5835 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة إلى 5835 منذ 7 أكتوبر

13-01-2024 04:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (حكومية) ونادي الأسير (أهلي) في بيان مشترك، إن عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة ارتفع إلى 5835 منذ 7 أكتوبر، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 15 مواطنا ليلة الجمعة/السبت.

وأضافت الهيئة والنادي في بيان، أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت “بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 5835”.

وأشارتا إلى أن قوات الاحتلال “اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (السبت) 15 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم عدد من أفراد عائلات شهداء الخليل الذين ارتقوا يوم أمس”.

والجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي قتل ثلاثة فلسطينيين قال إنهم حاولوا التسلل إلى مستوطنة “أدورا” غربي” الخليل، تبين لاحقا أنهم من بلدة إذنا غربي المدينة.

وأوضحت المؤسستان أن “الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

ووفق الهيئة والنادي تركزت عمليات الاعتقال في الخليل وبيت لحم (جنوب) وجنين (شمال) و”رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين، والضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم”.

ووفق البيان فإن حملات الاعتقال “تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة”.

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، بلغ نحو 8800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات، مخلفا 347 شهيدا حتى السبت.​​​​​​​

فيما خلفت الحرب مدمرة على غزة حتى السبت 23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا، و”دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

الأناضول


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 7162
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-01-2024 04:42 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم