حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 65641

أمين عمان: "من يريد أن يعيش في المدن عليه دفع ضريبة العيش فيها"

أمين عمان: "من يريد أن يعيش في المدن عليه دفع ضريبة العيش فيها"

أمين عمان: "من يريد أن يعيش في المدن عليه دفع ضريبة العيش فيها"

08-01-2024 04:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إن ازدياد عدد المركبات الخاصة أحد أسباب الازدحامات في العاصمة عمان، عازيا ذلك إلى غياب منظومة النقل العام المنظم والمنتظم، فضلا عن سلوك بعض السائقين مثل الوقوف المزدوج والوقوف في الأماكن الممنوعة وعند المنعطفات وغيرها.


وأضاف الشواربة خلال اجتماع مع كتلة البرنامج النيابية الاثنين، أن النقل العام ليس مجرد خدمة تقدم للمواطن، إنما رافع رئيسي للتنمية في المدن وعلى المستوى الوطني يجب الرقي به حتى لا يضطر المواطن لشراء المركبات.


وأشار إلى ضرورة رفع كفاءة البنية التحتية من طرق وتقاطعات، ومواقف عامة بشكل كافٍ في المدينة، لافتا إلى أن هناك غياب لمنظومة التخطيط وتفعيل دور البلديات وقانون تنظيم المدن والقرى المؤقت لسنة 1966.


وقال الشواربة: "لا توجد مدينة بالعالم بدون ازدحامات ولا يمكن الوصول لحالة مثالية، ومن يريد أن يعيش في المدن عليه دفع ضريبة العيش فيها ومنها الازدحامات المرورية، وأن من يريد العيش بلا ازدحام وضريبة العيش في المدن، يمكنه العيش في الأرياف".


وأضاف أنه بمنظومة المخالفات وسلوك السائقين فإن أول الحلول المطلوبة كان تعديل قانون السير المقر عام 2023، وأن وجود تشريعات حازمة وقوية بالتأكيد ستنعكس إيجابيا على الأرض.


وفي محور الباص السريع وباص عمان، أكد أنه في العام الماضي جرى نقل 20 مليون راكب، بحسب الشواربة، الذي أكد أنه كلما كانت المنظومة جيدة ونامية كلما حازت ثقة المواطن، وأن الامانة تستهدف في منظومة النقل الوصول إلى 25 مليون راكب العام الجاري.

رؤيا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 65641
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-01-2024 04:42 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم