حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4788

ثلث قتلى جيش الاحتلال بغزة من ألوية النخبة

ثلث قتلى جيش الاحتلال بغزة من ألوية النخبة

ثلث قتلى جيش الاحتلال بغزة من ألوية النخبة

06-01-2024 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة على ان ثلث القتلى العسكريين في جيش الاحتلال منذ بدء الحرب على غزة يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وحتى 4 يناير/كانون الثاني 2024، هم من ألوية النخبة في جيش الاحتلال، ليكونوا بذلك إلى جانب "فيلق حماية الحدود" من أكثر التشكيلات العسكرية خسارةً بالحرب.

وبالاعتماد فقط على البيانات الرسمية لجيش الاحتلال يظهر أنه حتى صباح الخميس، 4 يناير/كانون الثاني 2024، سقط 509 قتلى من صفوفه بين ضباط وجنود، وهذه الأرقام للقتلى هي المُعلن عنها رسمياً، في حين أن عدد الجرحى المُعلن عنه رسمياً بلغ حتى صباح الخميس 4 يناير 2024، 2290 جريحاً، وسط تشكيك من مراقبين ومحللين بالأرقام المُعلن عنها للجرحى.

علما بأن اعداد القتلى اعلى بكثير من هذا الرقم، هذا عدا عن آلاف الجرحى الذي تعترف بهم مستشفيات الاحتلال.

التشكيلات العسكرية الأكثر خسارة
يوضح هذا الجدول أكثر 10 تشكيلات عسكرية تكبدت خسائر بشرية في جيش الاحتلال، منذ بداية الحرب وحتى 4 يناير 2024، ويبلغ مجموع قتلاها 334، فيما يوضح الجدول الثاني نسبة خسائر هذه التشكيلات الـ10 من المجموع الكلي لأعداد القتلى منذ بدء لحرب.

لواء "غولاني" الأكثر خسارة
يأتي "لواء غولاني" -الذي يُعد من أبرز ألوية النخبة بإسرائيل- في مقدمة التشكيلات العسكرية الأكثر خسارة بصفوفه، حيث خسر منذ 7 أكتوبر 2023، وحتى 4 يناير 2024، 82 من مقاتليه، بين ضباط وجنود، ويُطلق على مقاتلي اللواء اسم "قوات الصدمة"؛ نظراً لتصديهم للمواجهات البرية المباشرة.

عقب الخسائر المتتالية التي لحقت بمقاتلي اللواء، لا سيما في حي "الشجاعية" بقطاع غزة، سحب جيش الاحتلال في ديسمبر/كانون الأول الماضي، الكتيبة 13 التابعة للواء، وظهر جنود وهم يحتفلون بخروجهم من غزة.

أما اللواء الثاني الأكثر خسارة فهو من ألوية النخبة "لواء جفعاتي"، الذي قُتل من صفوفه منذ بداية الحرب 33 مقاتلاً، ويُعد هذا اللواء من أبرز الألوية التي تشارك عادةً في الحروب على غزة، إذ شارك في الاجتياحات البرية للقطاع خلال أعوام 2008، و2009، و2014، و2023.

لواء "ناحال" خسر قائده
يأتي ثالثاً في الخسائر لواء "ناحال" -أحد ألوية النخبة- وبلغت خسائره منذ بداية الحرب وحتى 4 يناير 2024، 31 مقاتلاً، وتلقّى اللواء ضربةً قوية منذ بدء الحرب، بعدما قُتل قائده يوناتان شتاينبرغ، خلال اشتباكات مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي دخلت مستوطنات إسرائيلية يوم 7 أكتوبر 2023.

اللواء الآخر الذي يُصنّف من قوات النخبة في إسرائيل "لواء الكوماندوز"، أو ما يسمى أيضاً بـ"لواء عوز"، ويضم اللواء مقاتلين من النخبة من سلاح المشاة، وخسر اللواء منذ بداية الحرب وحتى 4 يناير 2023، 26 عسكرياً، باعتراف الاحتلال علما بأن الاعداد تفوق ذلك بكثير، ليكون بذلك في المرتبة الرابعة من حيث التشكيلات الأكثر خسارة بجيش الاحتلال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4788
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-01-2024 08:28 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم