حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57809

خبير طاقة ينتقد سياسة الوزير "الخرابشة" بالتنقيب عن النفط في الأردن .. تفاصيل

خبير طاقة ينتقد سياسة الوزير "الخرابشة" بالتنقيب عن النفط في الأردن .. تفاصيل

خبير طاقة ينتقد سياسة الوزير "الخرابشة" بالتنقيب عن النفط في الأردن  ..  تفاصيل

03-01-2024 05:36 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انتقد خبير الطاقة المهندس مبارك الطهراوي إعلان وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة بانشاء مشاريع خلال المرحلة المقبلة تتضمن حفر 18 بئرًا للتنقيب عن النفط خلال عامي 2024 و 2025.


وقال الطهراوي في منشور له عبر صفحته على الفيسبوك، رصدته سرايا، بانه يقدر جهود وزارة الطاقة في التنقيب عن النفط في حقل السرحان وتطوير الانتاج في حقل حمزة ودعم شركة البترول في مسعاها لزيادة انتاج الغاز في حقل الريشة، لكن إعلان الوزارة عن مشاريعها القادمة والتي تتضمن حفر 18 بئرًا للتنقيب عن البترول خلال عامي 2024 و2025 لن تكون مجدية.


وأكد الطهراوي ان هذه المشاريع الطموحة لا يمكن لها ان تثمر اذا لم يتوفر لها اهم اسباب النجاح، الا وهو الطاقم الهندسي والجيولوجي المتكامل، والجميع يعلم ان هذا الأمر غير متوفر حاليًا لدى وزارة الطاقة وهو أحد أبرز الاسباب التي تسببت في اخفاقات وخسائر حصلت في العام السابق، لافتًا انه اذا لم تتم معالجة هذه المشكلة فورًا فانها ستتسبب باخفاقات وخسائر اكبر خلال السنوات القادمة.


واضاف، انه قبل البدء بأي خطوه في هذا الاتجاه، سواء في تحديد مواقع الحفر إلى تصميم الآبار إلى اختيار الحفاره المناسبة يجب توفر كادر العمل المتكامل للتنفيذ، لافتًا إلى ان اعتماد الوزارة على الطواقم المتوفرة حاليًا غير كافي البته والاعتماد على الشركات الاجنبية مكلف للغاية وغير آمن.


ووجه الطهراوي نصيحة لوزير الطاقة صالح الخرابشة في ختام حديثه، قائلًا: "لن ينجح عملك بغير اساس من طاقم هندسي وجيولوجي متكامل وستكون نتائج جهدك ومالك عكس ما تتوقع".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 57809
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-01-2024 05:36 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم