حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21344

العميد المتقاعد "العامري" لسرايا : المهمة الأولى للجيش الدفاع عن سياج الوطن ومنع اي تهريب للاسلحة والمخدرات

العميد المتقاعد "العامري" لسرايا : المهمة الأولى للجيش الدفاع عن سياج الوطن ومنع اي تهريب للاسلحة والمخدرات

العميد المتقاعد "العامري" لسرايا : المهمة الأولى للجيش الدفاع عن سياج الوطن ومنع اي تهريب للاسلحة والمخدرات

20-12-2023 11:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - قال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي الاسبق العميد ممدوح العامري أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي كانت وستبقى على الدوام مثالًا و أنموذجا في الأداء والتدريب والمهنية والاحتراف، وتتميز بكفاءتها القتالية العالية، وقدرتها على تنفيذ مهامها وواجباتها داخل الوطن وخارجه.


وأضاف بحديث لسرايا ان المهمة الأولى للجيش هي الدفاع عن الوطن وتأمينه ضد أي تهديد او اعتداء كان فالقوات المسلحة هي كبرى مؤسسات الوطن وعنوان الأمن والأمان فيه.


واوضح ان ما قامت وتقوم به القوات المسلحة من تطبيق لقواعد الاشتباك ومواجهة المجموعات المسلحة التي حاولت اجتياز الحدود فجر يوم الاثنين انما هو تجسيد واقعي للدور المقدس للجيش في حماية وصون الوطن ومنع اي محاولة اختراق سواء اكان بقصد تهريب السلاح او المخدرات وغيرها مما يهدد أمن وسلامة الوطن والمواطن.


وفي ذات السياق قال خبير عسكري أن وجود الأسلحة الصاروخية له العديد من التأويلات، منها استخدامها لغايات إتمام عمليات تهريب المخدرات، وقد تحمل تلك الجماعات المسلحة بين 10 و20 صاروخا ليصار إلى استخدامها في حالات دفاعية أو لإحداث ضرر .


وبين أنه في حال كانت تلك الأسلحة الصاروخية موجودة داخل صناديق مغلقة، فهذا يأخذ احتمالين أولهما أن تكون الأسلحة سيتم تهريبها لجماعات وخلايا نائمة أو تهريبها مرة أخرى عبر الحدود.


وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قد صرح أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات عمليات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود مشددا ان القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 21344
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-12-2023 11:29 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم