حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 115584

الخبير العسكري أبو نوار يكشف لسرايا أسباب رضوخ الاحتلال في الهدنة الإنسانية .. تفاصيل

الخبير العسكري أبو نوار يكشف لسرايا أسباب رضوخ الاحتلال في الهدنة الإنسانية .. تفاصيل

الخبير العسكري أبو نوار يكشف لسرايا أسباب رضوخ الاحتلال في الهدنة الإنسانية  ..  تفاصيل

26-11-2023 04:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مهند الجوابرة - قال الخبير العسكري مأمون أبو نوار إن الحملة العسكرية الصهيونية الجوية والبرية لم تعد على العدو بأي نتائج إيجابية على أرض المعركة ، مشيراً إلى أن الحملة لم تتسبب إلا بالقتل للمدنيين وتدمير البنية التحتية لأهالي قطاع غزة .

وأكد لسرايا بأن العدو لم يجد مخرجاً من المأزق العسكري الذي وقع به في التوغل البري ولا سبيلاً لإيقاف الخسائر المادية والعسكرية والاقتصاية إلا بالاستجابة للأصوات القطرية والمصرية بتنفيذ عملية تبادل الأسرى والبدء بالهدنة الانسانية .


وأضاف لسرايا بأن عامل ضغط الشارع الصهيوني الذي مارسه سكان الأراضي المحتلة لرجوع أبنائهم وأهاليهم الأسرى لدى المقاومة ساهم أيضاً في إخضاع حكومة العدو لهذه الضغوط وقبول الهدنة مجبرين على تحمل مرارة الانكسار للمقاومة وتحرير الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال .


وبين أبو نوار بأن لغة الخطاب في العالم ككل تجاه إدارة الاحتلال وحكومته اختلفت واتضح أنها تسير في طريق التغيير تجاه الكيان الصهيوني وهو ما ساهم أيضاً بشكل أو بآخر بقبول الاحتلال لمطالب المقاومة والبدء بالهدنة المتاحة .


وكشف لسرايا بأن الهدنة الإنسانية في حقيقتها ما هي إلا وقت مستقطع لإعادة ترتيبات إدارة المعركة بالنسبة لأطرافها وضبط الاستراتيجيات مرة أخرى للدخول في المواجهة القادمة بتنظيم أكثر لتجنب ما جرى في الجولة الأولى من المعركة ، خصوصاً على الجانب الصهيوني الذي تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والآليات على يد المقاومين المتمترسين تحت الأنفاق وفي العقد القتالية .


وحذر أبو نوار من استغلال الاحتلال للهدنة الإنسانية مستقبلاً للحؤول دون وجود حل سياسي حقيقي لما يجري في قطاع غزة من عدوان مستمر وتمادي على الأرواح والبنى التحتية ، مشيراً إلى أن هذا ما يحاول الطرف المصري والقطري منعه للوصول إلى حل أكثر عقلانية سياسياً وخارج من بوتقة سياسية مطلقة وبعيد عن استغلال الهدنة لتجنب وقف إطلاق النار مستقبلاً " .


وتناول أبو نوار هذه الهدنة من منظور عسكري أنها تكشف عن عجز العدو عن إيجاد مهرب من شبح الأنفاق الذي لا يزال يطارد جنوده المتقدمين في محاور القتال في المعركة ، لافتاً إلى أن استمرار تلقي الضربات من الأنفاق ومن المقاومين المستمرين في الظهور والخروج من أي الأماكن التي يختارونها تسبب في حالة من العجز العسكري للعدو الذي رضج للهدنة من أجل التفكير بحلول لهذا الفشل الاستراتيجي في التعامل مع مقاومي الأنفاق وحرب الشوارع التي يمارسونها مع جنود الاحتلال في قطاع غزة .


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 115584
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-11-2023 04:01 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم