حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • فضيحة تدوي في "تل ابيب" .. فيديو يوثق قصف شرطة الاحتلال لـ"اسرائيلين" في اللحظات الاولى لطوفان الاقصى
طباعة
  • المشاهدات: 54889

فضيحة تدوي في "تل ابيب" .. فيديو يوثق قصف شرطة الاحتلال لـ"اسرائيلين" في اللحظات الاولى لطوفان الاقصى

فضيحة تدوي في "تل ابيب" .. فيديو يوثق قصف شرطة الاحتلال لـ"اسرائيلين" في اللحظات الاولى لطوفان الاقصى

فضيحة تدوي في "تل ابيب" ..  فيديو يوثق قصف شرطة الاحتلال لـ"اسرائيلين" في اللحظات الاولى لطوفان الاقصى

20-11-2023 03:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رصد - يوسف الطورة - وثق تصوير يكشف عنه للمرة لأولى، قصف مروحيات عسكرية لشرطة الاحتلال، مدنيين إسرائيليين، إلى جانب مقاتلي حركة حماس، في السابع من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، خلال تواجدهم في مهرجان الطبيعة، وفقا لوسائل إعلام عبرية.


واثبتت تحقيقات شرطة الاحتلال قصف الحفل من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، مخلفا دماراً في موقع الحفل واجزاء من المستوطنات في غلاف قطاع غزة، في اعقاب تفعيل ما يسمى بروتوكول "هاينيبال"، الذي يمكن قوات الاحتلال من قتل مواطنين خشية وقوعهم أسرى لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.


وكشفت صحيفة هآرتس العبرية، إن مقاتلي حماس لم يكن لديهم علم مسبق بالحفل، وإنما عرفوا بوجودها عن طريق الصدفة، حيث كانت خطتهم الذهاب إلى مستوطنة" ريعيم"، ومستوطنات أخرى في غلاف قطاع غزة.

واقرت إن مروحية عسكرية لشرطة الاحتلال أطلقت النار - على ما يبدو - على مقاتلي حماس وعلى المحتفلين، وهذه المعطيات تم التوصل لها من خلال تحقيقات"جهاز الشاباك" والشرطة في الحدث، حيث قتل في الحفل 364 إسرائيلياً.

شرطة الاحتلال قالت: "إن مروحية عسكرية وصلت لمكان الحدث من قاعدة رمات دافيد، ثم أطلقت النار على عناصر المقاومة، وعلى ما يبدو أصابت عدداً من المحتفلين"، في إشارة إلى المدنيين الإسرائيليين.

وأوضحت، ان الحفل كانت محدد ليومي الخميس والجمعة، ويوم الثلاثاء من نفس الأسبوع، وافق الجيش لاحقا على تمديده ليوم السبت بعد طلب من المنظمين، والتغيير في اللحظات الأخيرة، مؤشر على أن حماس لم يكن لديها علم مسبق بالحفلة.

حيث شارك في الحفلة 4400 شخص، والغالبية العظمى منهم فروا من المكان بعد أربع دقائق من قرار إخلاء المكان بعد إطلاق الدفعة الأولى من الصواريخ.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية سحبت، اليوم، بياناً اتهمت فيه سلطات الاحتلال بفبركة مواد إعلامية لتبرير العدوان على غزة، رافقه مطالبة المسؤولين الأمميين وقادة العالم بمتابعة الملف، والاهتمام بما ينشره الإعلام العبري ومراجعه مواقفهم حيال ذلك.


وقالت الوزارة في بيانها "المسحوب": اثبت التحقيق الاولي لشرطةالاحتلال، قيام مروحياتها قصف المدنيين الإسرائيليين، وفق ما يفرضه بروتوكول "هانيبال" الذي يمكن شرطة الاحتلال من قتل الجميع.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيانها " المحذوف"، أن نتيجة هذا التحقيق تشكك بالروايات الاحتلال، بشأن الدمار والقتل في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالصور والفيديوهات التي تعكس التدمير والحرائق التي نشبت في العديد من المنازل نتيجة هذا القصف.
 



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 54889
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-11-2023 03:27 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم