حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57041

هاشم الخالدي يكتب: ماذا حدث ليلة امس في غـزة

هاشم الخالدي يكتب: ماذا حدث ليلة امس في غـزة

هاشم الخالدي يكتب: ماذا حدث ليلة امس في غـزة

28-10-2023 05:14 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
سرايا - جيش الاحتلال وحسب مخططاته كان يتوقع ان يحتل قطاع غـزة ويداهمها خلال ثمانِ ساعات ويعلن انهيار المـــقاومة.

قام اولاً بقطع الاتصالات بالكامل وكثف بشكل غير مسبوق غاراته الجوية على معظم مناطق القطاع وقام بزج وحداته العسكرية برا وبحرا مستفيدًا من تكتيك الصدمة وكانت الخطة ان تنتشر قواته في قلب غزة خلال ساعات لتعلن باقي القطاعات عن استسلامها.

لكن ما حدث على ارض الواقع ان جيش الاحتلال فشل في جميع انزالاته وفوجئ بحجم المقاومة التي اجبرته على الانسحاب وخسارة العديد من دباباته واسلحته وهو ما لم يتوقعه بالمطلق .

اذا بالنتيجة … ما حدث امس هو فشل ذريع لمخطط الكيان باحتلال غزة خلال ٨ ساعات حسب ما خطط لانه كان يبحث عن نصر سريع ورفع علم الكيان داخل القطاع كي يرسل رسالة للعالم انه ما زال يحتفظ باسطورة الجيش الذي لا يقهر وهو ما لم يحصل بالمطلق.

وستظهر الايام القادمة ان هذا الفشل سببه النصائح الفاشلة التي رسمها جنرالات امريكان قادوا قبل سنوات مداهمات القوات الامريكيه في الفلوجة والبصرة واعتقدوا ان مخططاتهم ستنجح في مداهمة القطاع.

ما سيظهر ايضا خلال ايام (وهو ما يخشاه الاحتلال ) هو حجم الخسارة التي مني فيه الكيان خلال مغامرة الامس وهو ما سيرتد باثر نفسي سيء جدا على معنويات جنوده .

صحيح ان حجم الدمار الذي وقع على غــزة ليلة امس كان فظيعا ورفع عدد الشهداء الى رقم غير مسبوق لكن خسارة خطة احتلال غــزة يوم امس سيبقى هو الدرس الاقسى الذي وقع على الكيان المحتل كالصاعقة وقد يفرض شروط جديده على الارض، وقد يعيد كل حسابات الكيان الذي اعتقد ذات هزيع من ليل ان مداهمة غـزة هي مجرد نزهة… ليكتشف انها الجحيم بذاته.
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57041
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم