حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,17 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6571

اتجاهات سفر ستكون رائجة في عام 2024 - صور

اتجاهات سفر ستكون رائجة في عام 2024 - صور

اتجاهات سفر ستكون رائجة في عام 2024 - صور

19-09-2023 08:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يشير العديد من البيانات الجديدة، الصادرة في «Virtuoso Travel Week» (أسبوع الموضة في صناعة السفر الفاخر)، إلى أن إجمالي المبيعات والحجوزات لعام 2023، تتجاوز عام 2022، وأن الحجوزات المبكرة لعام 2024 لا تظهر أي علامة على التباطؤ، أي أن الناس حول العالم مستمرون في السفر، والقيام بالرحلات المختلفة، إذ إن هناك الكثير من العروض الجديدة والمبتكرة للمسافرين الفاخرين، الذين يتطلعون إلى جعل رحلاتهم فريدة وذات مغزى أكثر من أي وقت مضى.

كما تقول تلك البيانات إن هناك اتجاهات للسفر، ستكون هي المسيطرة في عام 2024، والتي نرصدها لكِ هنا.


الوجهات الرائجة:
تُظهر الإحصاءات أن باريس ولندن وفلورنسا لاتزال الوجهات الأكثر تفضيلاً بين السياح، لكن مع ارتفاع درجات الحرارة بسبب التغير المناخي، فإن العديد من المسافرين قد يتطلعون إلى زيارة تلك الوجهات في الفترة ما بين سبتمبر وأكتوبر.


أما في صيف 2024، فستتجه الأنظار إلى الزوايا الأكثر برودة في أوروبا، مثل جبال الألب والدول الاسكندنافية، حيث يقول خبراء السفر إن الاهتمام ازداد بمدن، مثل: كوبنهاغن والمناطق المحيطة بها، إذ كانت السويد دائماً وجهة صيفية رائعة. وفي الوقت نفسه، يذهب الكثيرون إلى جبال الألب السويسرية، بسبب وجود العديد من الأنشطة الصيفية فيها، مثل: المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات. كما يقول الخبراء إنه، وبعد زيادة أعداد المسافرين إلى إيطاليا في عامَيْ: 2022 و2023، أصبحت اليابان، الآن، الوجهة المفضلة بسبب مشهد الفن والثقافة والطعام الياباني، فهناك الكثير من الأشياء الموجودة فيها من استكشاف الحدائق في كيوتو وخارجها، إلى سياحة الشاي في كيوشو.




الرحلات الخاصة في الطائرات واليخوت:
بعد أن دفع التباعد الاجتماعي المسافرين الفاخرين إلى اعتماد خيارات خاصة، يبدو أنه ليست هناك عودة إلى الوراء، إذ وفقاً للبيانات الجديدة سينتقل المسافرون من ذوي الثروات العالية من تجربة خاصة إلى أخرى، في الفيلات والطائرات واليخوت.


أي أنه عند السفر بالطائرة سيزدهر الطيران الخاص بالنسبة للرحلات الداخلية والدولية الأقصر، بينما يتجه عدد أكبر من المسافرين إلى الدرجة الأولى، في ما يتعلق بالرحلات الجوية الأطول.


أما التحول الأكبر، الذي يتجه له عام 2024، فقد يكون في البحر، حيث ارتفعت حجوزات اليخوت لعام 2023 بنسبة 79%، مقارنة بعام 2019، خاصة في الوجهات المخصصة لليخوت في كرواتيا واليونان وسان تروبيه ومنطقة البحر الكاريبي.




الرحلات البحرية الاستكشافية التي تركز على العلوم:
يؤكد خبراء السفر أن العملاء الذين يسافرون كثيراً يبحثون عن الأشياء الفريدة والغامرة، ما يجعلهم يركزون على الرحلات البحرية الاستكشافية، إذ إنها ستكون مليئةً بالمفاجآت، حيث تسمح لهم بالتدريب العملي، من دراسة الصخور، إلى إجراء المحادثات المختلفة حول الطبيعة، على عكس الرحلات التقليدية.



علاوة على ذلك، إن أحدث جيل من سفن الرحلات الاستكشافية يتسم بالفخامة والراحة، وليس سفن الأبحاث التي كانت موجودة في السنوات الماضية، حيث تحتوي على أماكن طعام فاخرة، ووسائل الراحة في السبا، وغيرهما من الخدمات.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6571
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-09-2023 08:58 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم