حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3526

تحذير لمستخدمي الآيفون .. رسائلك غير مشفرة

تحذير لمستخدمي الآيفون .. رسائلك غير مشفرة

تحذير لمستخدمي الآيفون ..  رسائلك غير مشفرة

01-09-2023 11:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تلقى مستخدمو أجهزة الآيفون تحذيرًا جديدًا بأن رسائلك النصية المرسلة أو المستقبلة ليست مشفرة وذلك لأن شركة آبل يمكن أن تكون بخيلة في تشفير المحادثات من طرف إلى طرف من خلال تطبيق الرسائل الخاص بها، عكس تطبيق الوتساب الذي يفخر بتشفير جميع بياناته .



وتقوم تقنية التشفير الشامل بخلط الرسائل وأي بيانات أخرى مرسلة بين الهواتف إلى سلاسل طويلة من الأرقام التي لا يمكن لأي شخص فك تشفيرها بما في ذلك المتسللين أو شركات التطبيقات .

وإذا كنت تستخدم تطبيق Apple المدمج ، فإن رسائل iMessage التي ترسلها وتستقبلها تكون مشفرة من طرف إلى طرف فقط إذا كان أي شخص آخر في الدردشة يستخدم هذا التطبيق، إليك طريقة بسيطة للمعرفة هل رسالتك مشفرة أم لا : إذا كان النص الذي تراه داخل فقاعة زرقاء، فإن محتويات الرسالة تكون مشفرة من طرف إلى طرف لجميع المشاركين في الدردشة، وإذا ظهرت الرسالة في فقاعة خضراء فهي غير مشفرة، وبالتالي لا تتمتع بنفس النوع من الأمان.


لذلك حتى لو كان ثلاثة من كل أربعة أشخاص في محادثة جماعية يتحدثون في فقاعات زرقاء، ولكن هناك شخصًا آخر يتحدث باللون الأخضر فلا يتم تشفير النصوص الخاصة بأي شخص من طرف إلى طرف .

وأخير هذه ليست مشكلة الآيفون فقط ولكن نظام الآندرويد أيضًا يحتوي علي هذه المشكلة أيضا , حيث يحتوي تطبيق الدردشة على Android من Google على نفس ثغرة التشفير.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3526

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم