حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39791

توقيف موظف في سلطة العقبة بتهمة اختلاس ١٠٠ الف دينار وإحالته إلى المدعي العام

توقيف موظف في سلطة العقبة بتهمة اختلاس ١٠٠ الف دينار وإحالته إلى المدعي العام

توقيف موظف في سلطة العقبة بتهمة اختلاس ١٠٠ الف دينار وإحالته إلى المدعي العام

23-08-2023 09:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - العقبة – يوسف الطورة – اوقفت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة موظفا في احد أقسام السلطة عن العمل ، بتهمة اختلاس 100 الف دينار ، وإحالته إلى المدعي العام تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني ، وفقا لمصدر رسمي في سلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة لسرايا .
واكد المصدر قيام موظف في قسم المحاسبة استغلال بطاقة سحب مالي رسمية بحوزته ، لغايات نشر الإعلانات الخاصة بمديريات السلطة على مدار عامين ، من خلال إجراء حوالات مالية محددة لعوائد شخصية قبل ان تتكشف حادثة الاختلاس.
وأوضح المصدر ان الموظف استغلال وظيفته للتصرف الخاص بالبطاقة عبر الحساب، من خلال موقعه للتلاعب المالي من الحساب والاستفادة من مخزون البطاقة عبر حوالات محددة من الحساب كي لا يتم كشفها أو تثير الشك ، قدرت قيمتها نحو 100 الف دينار على مدى السنتين الماضيتين.
لافتا اكتشاف الاختلاسات من قبل الرقابة الداخلية بعد تدقيق الحسابات المتلاعب بها ، قبل لجوء الموظف لمرجعه المختص في السلطة ، لتقديم اعترافاته بكافة الحيثيات التي رافقت الحادثة ، والمبالغ التي تحصل عليها دون وجه حق ، وتقديم تسوية لإعادة المبالغ التي اختلسها.
ويبن المصدر  انه تم تشكيل لجنة خاصة للتدقيق المالي تضمنت متابعة المشتريات التي تحصل من خلال بطاقة السحب المالي ، بغية الوصول إلى الطريقة التي شكلت ثغرة في النظام ، بهدف معالجتها لعدم تكرار أي استهداف خارج نطاق النظام المحصن ، وفق تعبيره.
وختم المصدر في حديثه لسرايا انه تم توقيف الموظف عن العمل، وإحالته إلى المدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه، واسترجاع كافة المبالغ التي اختلسها، ولا تزال القضية جارية لدى المدعي العام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39791

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم