حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 103891

الإعلامي هاني البدري في لقاء جريء مع سرايا: الخصاونة لديه مشكلة في ادائه ولا يجب عليه حماية وزراء فاشلين

الإعلامي هاني البدري في لقاء جريء مع سرايا: الخصاونة لديه مشكلة في ادائه ولا يجب عليه حماية وزراء فاشلين

الإعلامي هاني البدري في لقاء جريء مع سرايا: الخصاونة لديه مشكلة في ادائه ولا يجب عليه حماية وزراء فاشلين

14-08-2023 01:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - - الخصاونة لديه مشكلة في ادائه كرئيس للحكومة ولا يجب عليه حماية وزير "فاشل"

- رئيس الوزراء عدنان بدران ظُلم 

- انا طُردت من التلفزيون الأردني 

- هنالك رؤساء حكومة باعونا شعبوية ونجحوا و"حرام" ظُلم رؤساء حكومة لعدم معرفتهم ببيع الشعبوية
- الرزاز "مش قليل" 

- اهم رئيس وزراء جاء للأردن على صعيد القيادة كـ رجل دولة "عبدالله نسور" 

- سمير الرفاعي صاحب رؤية اقتصادية لكن مشكلته تكمن في اختياراته

- رئيس وزراء عيِّن في حكومته اصدقاء له كان "يتعشى" معهم

- يجب ان تتم محاسبة وزير التربية على كارثة "التوجيهي" 

- لم اتدخل في تعيين ابنتي في وزارة الخارجية 



حل الإعلامي الأردني الدكتور هاني البدري، ضيفًا على وكالة انباء سرايا الإخبارية عبر برنامج "عين سرايا" الذي يقدمه الزميل عبدالعزيز الخالدي.


ودار خلال اللقاء مجموعة من الحوارات الشيقة والجريئة والتي تناولت العديد من القضايا الهامة على الساحة المحلية، وشق من الجانب الإجتماعي والثقافي.


وتحدث البدري في بداية اللقاء، عن دراسته الإعلام في جامعة اليرموك، وكيف وجد في نفسه انه لا يصلح للعمل في أي مجال سوى في مجال الصحافة والاعلام، مستذكرًا كيف كان يقوم باحضار "بُوكس الخضراوات" لتصميم شاشة شبيهة بالتلفزيون ليجلس خلفها ويقوم بتقديم نشرة اخبارية امام اطفال منطقته والتي اطلق عليها "نشرة اخبار الحارة"، كما تحدث عن برنامج اخر اطلق عليه "تحت الشجرة" حيث كان يقوم باعداد المقابلات تحت شجرة ضخمة داخل مدرسته.

وتطرق البدري في حديثه عن مرحلته العملية، التي استهلها في جريدة جامعة اليرموك وبعدها في التلفزيون الأردني وانتدابه للعمل كملحق اعلامي في السفارة الأردنية في واشنطن وعمله في الديوان الملكي العامر ومرافقته للجلالة الملك المغفور لع الحسين بن طلال وولي العهد في عدد من السفرات والعديد من المواقع التي عمل بها في المجال الاعلامي.



واستذكر البدري مقابلته مع المغفور له باذن الله الملك الحسين بن طلال عام 1997، وقال، انه كان وراء مقابلة جلالة الملك حسين رحمه الله لبرنامج "ستون دقيقة" قصة كبيرة، اولا في البرنامج توصلنا بالتعاون مع بعض الاصدقاء الى قصة فساد تتعلق بحياة مجموعة من الايتام في احد مراكز الايواء في جبل الاشرفية، من سرقة لأكلهم واهمال في صحتهم، ورصد لحالتي وفاة وحالة دخول مستشفى لاحدى الفتيات اليتيمات، وكان المشهد سيئا.

وزاد، استطعنا ان نصور التقرير الذي يكشف هذه المشاهد من الفساد والاهمال والاستهتار وغياب الاهتمام والرعاية الصحية والنفسية، ومن ثم توجهنا بأمر من مرجعيات في الديوان الملكي وكان ايامها صديقنا الاستاذ ناصر جودة مديرا عاما لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون وجلالة الملك حسين رحمه الله ارتأى كما كانت وجهة نظرنا ان يأتي الى برنامج "ستون دقيقة" في الاستديو بالتلفزيون الاردني، ويدخل بشكل مفاجئ دون اي اعلان مسبق، فدخل جلالته وفاجأنا الجمهور وقطعنا البث وأخبرنا الناس أن جلالة الملك الحسين يدخل الآن الى استديوهات "ستون دقيقة" ومن ثم بدأنا الحوار.

اذكر حينها أن جلالته طلب مني الا اسأل أسئلة تقليدية وقال اذهب الى أبعد من موضوع الأطفال الأيتام، ففهمت الرسالة وأن جلالته يريد التحدث عن الفساد وقضايا اخرى.

وتحدث بصراحة شديدة حول الفساد العام والمحسوبية وقضايا كثيرة، وكان واضحا جليا في حديثه وحتى قال «انا نفسي طويل» وكان مفهوما انه باتجاه تغيير الحكومة حينها، وتمت استقالة الحكومة بعد ايام قليلة جدا.


وقال البدري انه في السؤال الاخير الذي ووجهه للملك الحسين حول دور الصحافة وما هو مطلوب منها في هذه المرحلة كان رد المغفور له :"اكتبوا واحكوا ولاتخافوا انا وراكم"، لافتًا إلى الثقة والرسالة الكبيرة التي وجهها الملك حسين للصحافة.


ورد الاعلامي هاني البدري على سؤال الزميل عبدالعزيز الخالدي حول رأيه في اداء حكومة الدكتور بشر الخصاونة، وقال البدري، إن اداء الحكومة بشكل عام لا يرتقي لحكومة تلقت تعليمات وتوجيهات من جلالة الملك بكل وضوح، وبعض اداء وزراء لا يرتقي مطلقًا للطموحات التي ينتظرها المواطن، كما لا يرتقي ادائهم لطموحات جلالة الملك في اللجنة الملكية للتطوير الاداري واللجنة الملكية للتطوير السياسي والرؤية الاقتصادية.

واضاف ان رئيس الوزراء بشر الخصاونة لديه مشكلة في ادائه كرئيس للحكومة، فهو غير معني بحماية وزير "فاشل"، علمًا ان على الصعيد الشخصي فأن الخصاونة شخص ذكي جدًا وفصيح اللسان، ولديه رؤية واضحة.

وقارن البدري بين اداء وزير التنمية الاجتماعة السابق ايمن المفلح والوزيرة وفاء بني مصطفى في سرعة استجابتهم للقضايا والمشاكل، وما حدث ايضًا في امتحان "التوجيهي" والذي يعد كارثة التي تتطلب مسائلة وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، مشيرًا إلى ان المشكلة تكمن في ان بعضهم يراهن على ان المواطن "ينسى" مع مرور الوقت لكن الناس ما بتنسى والدليل على ذلك حادثة البحر الميت.
 
وتاليًا فيديو المقابلة كاملة عبر موقع سرايا:






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 103891
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-08-2023 01:40 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم