حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3417

تيك توك يعلن عن تغييرات جديدة

تيك توك يعلن عن تغييرات جديدة

تيك توك يعلن عن تغييرات جديدة

05-08-2023 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف تطبيق تيك توك عن تغييرات امتثالاً لقواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة الصارمة، بينها السماح للمستخدمين الأوروبيين بإيقاف تشغيل خاصيّة عرض مقاطع الفيديو بناء على اهتماماتهم.

وتأتي هذه التغييرات في سياق القواعد الجديدة التي تطالب عمالقة الإنترنت باتخاذ إجراءات أكثر صرامة حول خصوصية البيانات وحماية الطفل ومكافحة المعلومات المضللة وخطابات الكراهية.

وحددت السلطات الأوروبية مهلة حتى 28 آب/ أغسطس لشركات الإنترنت الكبرى مثل تيك توك وأمازون وآبل وغوغل وميتا ومايكروسوفت للامتثال للقواعد، وإلا ستواجه هذه الشركات عقوبات مالية.

وكانت الدعوة قد أطلقها المفوض الأوروبي للسوق الرقمية، تييري بريتون، الشهر الماضي لتسريع امتثال تيك توك للقواعد الجديدة.

استجابةً لذلك، أعلن تيك توك أنه سيسمح للمستخدمين في أوروبا بإيقاف التخصيص، مما يعني أنهم يمكنهم اختيار عدم عرض مقاطع الفيديو الموصى بها بناءً على اهتماماتهم الشخصية. كما يمكن للمستخدمين تلقي توصيات حول مقاطع الفيديو الشهيرة من مناطقهم ومناطق أخرى حول العالم.

بفضل ميزات التخصيص والخوارزميات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، يحظى تيك توك بشعبية كبيرة بين الفئات الشابة حول العالم، إذ يضم أكثر من مليار مستخدم.

مع ذلك، يخضع التطبيق لتدقيق صارم بشأن علاقته مع الصين، حيث أنه مملوك لشركة "بايت دانس" الصينية، لكنه ينفي أنه تحت وصاية بكين.

وأعلن تيك توك أيضاً عن إجراءات أخرى لضمان الامتثال لقانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تسهيل إبلاغ المستخدمين الأوروبيين عن المحتوى غير القانوني وحظر الإعلانات الموجهة للمستخدمين بين 13 و17 عامًا في أوروبا.

وأضاف التطبيق أنه سيكون أكثر شفافية بشأن قرارات الإشراف على المحتوى، ما يمنح المستخدمين مزيدًا من المعلومات حول سبب حذف مقاطع الفيديو.

وأكد التطبيق التزامه بالالتزامات التنظيمية وسعيه لوضع معايير جديدة من خلال حلول مبتكرة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3417
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-08-2023 08:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم