حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 47203

"أبرزها عمليات الصدر وتجميل الأنف" .. الشوبكي لـ "سرايا": اقبال شديد من السيدات والرجال على اجراء عمليات التجميل

"أبرزها عمليات الصدر وتجميل الأنف" .. الشوبكي لـ "سرايا": اقبال شديد من السيدات والرجال على اجراء عمليات التجميل

"أبرزها عمليات الصدر وتجميل الأنف" ..  الشوبكي لـ "سرايا": اقبال شديد من السيدات والرجال على اجراء عمليات التجميل

29-07-2023 11:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ياقوت العناسوه - قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحي التجميل والترميم والحروق الدكتورعمر الشوبكي، إن عمليات التجميل تشهد اقبال شديد من المرأة الأردنية والرجال والشباب.

واضاف الشوبكي في تصريحات لـ"سرايا"، ان اقبال السيدات الأردنييات على عمليات التجميل شديد، حيث ان ابرز العمليات التي يتم إجرائها تتمثل بعمليات تجميل الانف وشفط الدهون والصدر وشدالبطن والجسم خاصة بعد عمليات السمنة المفرطة، وأشار أن الشباب الأردني ايضًا اصبحوا يقدمون على اجراء عمليات التجميل بكثرة.

وحذر الشوبكي من قيام اطباء وغيرهم كبعض اصحاب مراكز وصالونات التجميل من القيام بعمليات شفط الدهون وتجميل الانف وشد الوجه والجفون وعمليات "الفيلر والبوتكس" وهذا الامر يعد مخالف للقانون وأسس الترخيص الممنوح لهم، لافتًا إلى ان عدد الكوادر غير الكافي في قسم الرقابة في وزارة الصحة فتح الباب على مصرعيه لغير المختصين بممارسة هذه المهنة.

وزاد، انه يجب ان يتم تغليظ العقوبات لتكون رادعة وصارمة بحق هذه الفئة لوقفها عند حدها، نتيجة الخطورة الكبيرة التي يتسببون بها من اجراء هذه العمليات من غير المختصين على الاشخاص وتأثيرها السلبي على السياحة العلاجية والحاق الضرر بسمعة الاردن، وايضا ما تشكله العمليات الفاشلة من حالة ندم واستياء نتيجة الاخطاء الكارثية التي تتركها لهم.
 
وحول ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الاشخاص الذين خضعوا لعمليات "الفيلر والبوتكس" قال الشوبكي لسرايا، ان درجات الحرارة المرتفعة لا تؤثر على المادة المتواجدة داخل ابر "الفيلر والبوتكس"، لافتا إلى ان الجسم الذي تضع فيه المادة يوجد فيه حرارة داخلية، فبتالي لن تتضرر المادة من درجات الحرارة المرتفعة، محذرًا جميع المواطنين من عدم التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة واستخدام واقي شمس جيد، وذلك للمحافظة على البشرة.

وبين الشوبكي، ان هنالك اعلانات "مضللة" على وسائل التواصل الاجتماعي، تتحدث عن عمليات حقن ومواد تجميلية غير مرخصة وغير معروفة المصدر، داعيًا إلى عدم الانجراف اليها نتيجة خطورتها.

وفي ختام حديثه لسرايا، كشف الشوبكي عن ان العديد من الاشخاص باتوا يترددون على منازل وصالونات اشخاص يدعون بأن لديهم الخبرة الكافية لاجراء عمليات "الفيلر والبوتكس" واصفًا هذا الأمر بالخطير جدًا، حيث يجب عند اجراء العمليات التأكد من المواد المستعملة اذا كانت مرخصة من الغذاء والدواء، كما يجب التأكد من ان الشخص الذي يقوم بالاجراء مرخص ولديه كفاءة ومهارة لانه غير مسموح اطلاقا إجراء أي تداخل طبي على جسم مواطن دون الحصول على ترخيص او مزاولة مهنة.
 

 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 47203
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
29-07-2023 11:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم