حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 46925

كيف ترفع راتبك التقاعدي المبكر؟

كيف ترفع راتبك التقاعدي المبكر؟

كيف ترفع راتبك التقاعدي المبكر؟

06-06-2023 08:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشف خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي، اليوم الثلاثاء، عن طريقة يمكن من خلالها رفع راتب التقاعد المبكر خاصة اصحاب الرواتب المتدنية الذين ما زالوا تحت سن الستين عام.


وقال الصبيحي: "الجواب سهل وواضح؛ هو العودة إلى سوق العمل من جديد والاشتراك بالضمان بعد أن تقوم بإبلاغ مؤسسة الضمان الاجتماعي بعودتك الى العمل للتعامل مع راتبك المبكر وفقاً لأحكام القانون، فإما أن يوقف بالكامل إذا لم تنطبق عليك شروط الجمع بين راتبك التقاعدي المبكر والأجر من العمل المشمول بالضمان، وإما أن تأخذ جزءاً من راتبك المبكر إضافة إلى أجرك الجديد المشمول بالضمان".


واضاف، انه في جميع الأحوال فإن عودة صاحب راتب التقاعد المبكر إلى العمل وهو لا يزال دون سن الستين بالنسبة للذكر ودون سن الخامسة والخمسين بالنسبة للأنثى هو أفضل فرصة وأحسن خيار لتحسين راتب التقاعد المبكر حينما يتم إعادة احتسابه عند إكمال الستين للذكر أو الخامسة والخمسين للأنثى.. إذ تُضاف مدة الاشتراك اللاحقة إلى مدة الاشتراك السابقة على تقاعده المبكر ويتقاضى الراتب التقاعدي الجديد، وفي الغالب الأعم يزيد الراتب التقاعدي خاصة اذا كانت العودة الى العمل بأجر أفضل واستمر فيه لأطول مدة ممكنة، أي حتى اكمال سن الستين للذكر أو سن الخامسة والخمسين للأنثى..


واكد الصبيحي على ان هذه هي الطريقة الوحيدة والمثلى لزيادة راتب التقاعد المبكر، وربما يزيدها فاعلية ما كنت اقترحته في معلومة الأمس من ضرورة تعديل الجدول رقم (7) الملحق بقانون الضمان بتوسيع حدود الرواتب ونسب الجمع بين راتب التقاعد المبكر والأحر من العمل عند عودة صاحب الراتب المبكر الى العمل من جديد، وهذا التعديل نص عليه القانون ولا يحتاج سوى لقرار من مجلس الوزراء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 46925
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-06-2023 08:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم