حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4609

خطر نظام إطفاء المحرك بدون مفتاح يؤدي للوفاة

خطر نظام إطفاء المحرك بدون مفتاح يؤدي للوفاة

خطر نظام إطفاء المحرك بدون مفتاح يؤدي للوفاة

03-06-2023 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عندما يتعلق الأمر بمميزات الأمان مثل المكابح المانعة للانغلاق وأنظمة التحكم في الاستقرار فهي أكثر أماناً في القيادة ، ويمكنك أن تضيف شاشات اللمس كميزة من مميزات الراحة ، وربما تكون خطيرة ، من الصعب معرفة السبب ، لكن صحيفة تايمز تشير في قصة نشرتها إلى أن أنظمة تشغيل المحرك بدون مفتاح تشكل خطرًا للغافلين عنها ، لأنه في بعض الأحيان يفشل السائق في إيقاف تشغيل محرك السيارة ولا يدرك أن المحرك لايزال يعمل . وهذه المخاطر يمكن أن تحدث عندما لا تقوم لإيقاف التشغيل فعليًا بنفسك للتأكد من إغلاق سيارتك .

زوجان يتوفان بسبب إطفاء المحرك بدون مفتاح
تستشهد قصة صحيفة نيويورك تايمز بالموت غير المتوقع ، لشيري بيني وجيمس ليفينغستون، وهما زوجان توفيا من التسمم بأول أكسيد الكربون الذي انتشر بعد وصولهم للمنزل وترك سيارتهم تويوتا أفالون 2017 ومحركها يعمل داخل مرآب منزلهم المغلق دون أن يعلموا بذلك ، بالإضافة إلى تشغيلها بدون مفتاح ، تتميز أفالون بوظيفة إيقاف / بدء التي يتم فيها إيقاف وتشغيل المحرك بينما لا تزال السيارة قيد التشغيل لتوفير الوقود .

إن التسمم بأول أكسيد الكربون نادر، حسب عدد البلاغات عن هذه الحالة التي تظهر بين مئات الحالات كل عام ، ولكن تشغيل محرك احتراق داخلي في مكان مغلق يمكن أن يخلق تركيزات قاتلة في غضون دقائق وأسرع من ذلك مع محرك بارد داخل مرآب ، ويمكن للسيارة أن تجعل الهواء داخل المنزل مميتًا. وقدرت الصحيفة أنه منذ عام 2006 ، لقي 36 شخصًا مصرعهم في حوادث مماثلة لتلك التي وقعت في الولايات المتحدة وأصيب عشرات آخرون .

تشغيل المحرك بدون مفتاح أمر شائع وسيصبح ميزة أساسية للسيارات لأنه مناسب ، ويمكن للسائق ترك مفتاح السيارة في الجيب أو الحقيبة ، ولا يجعلك تقلق أبدًا من قفل المفاتيح داخل السيارة . نظرًا لأنه يتواصل لاسلكيًا مع كمبيوتر السيارة ، فإن النظام بدون مفتاح أكثر أمانًا من المفتاح القديم حيث يكون عدد المجموعات قيدًا ماديًا . ومع وجود أجزاء متحركة أقل من بهلوان الإشعال ، يمكن أن يكون الإشعال بدون مفتاح أقل تكلفة بالنسبة لصناعة السيارات.

كيف نتجنب خطر التشغيل بدون مفتاح
تقول التايمز أن نصف إصابات ووفيات أول أكسيد الكربون التي حددتها كانت من طرازات تويوتا ولكزس ، على الرغم من أن تويوتا تستخدم تحذيرًا صوتيًا مسموعًا. لا تتميز تويوتا أفالون بوظيفة الإغلاق التلقائي التي تستخدمها شركات صناعة السيارات الأخرى ، والتي تحدث بعد حد زمني محدد أو من خلال فتح حزام الأمان ، وفتح باب السائق ، والخروج من السيارة بالمفتاح. قالت تويوتا إنها ستضيف ميزة الإغلاق التلقائي في طرازات 2020 مع التشغيل بدون مفتاح .

واقترحت كل من شركة SAE الدولية والإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) معايير تتطلب المزيد من التحذيرات أو الإغلاق التلقائي مع التشغيل بدون مفتاح ، ولكن صناعة السيارات ، كما هو الحال دائمًا ، تقوم دائما بتنظيم المميزات التي تضيف بدون تعقيدات و زيادة في التكاليف . تتطلب التكنولوجيا المتطورة نقلة ذهنية ، وبما أنك لا تضع مفتاحًا للتشغيل وتسمع ضجيج المحرك أثناء تشغيل السيارة ، فأنت بحاجة إلى الانتباه عن قرب إذا كنت قد أغلقت السيارة وأطفأت محرك السيارة . ومن الواضح أنه لا يمكننا الوثوق بشركات صناعة السيارات لحمايتنا من الموت ، أصبح المستهلكون أقل تفاعلًا مع كيفية عمل السيارات ، ويسبب ذلك حدوث مشكلات مثل هذه التي هي أكثر احتمالية للخطر. وهذا تذكير بأن أهم ميزة أمان في السيارة ، كما تعودنا دائمًا هو إنتباهك أنت.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4609

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم