حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 36265

هل يصدر عفو عام بعد وقف العمل بقانون الدفاع؟ .. النائب صالح العرموطي يجيب

هل يصدر عفو عام بعد وقف العمل بقانون الدفاع؟ .. النائب صالح العرموطي يجيب

هل يصدر عفو عام بعد وقف العمل بقانون الدفاع؟  ..  النائب صالح العرموطي يجيب

08-05-2023 01:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يتصاعد في الأردن مجددًا خطاب المطالبة بإصدار عفو عام، سيما وأن الحاجة إلى ذلك أصبحت مُلحة في الوقت الحالي كونه يوجد الاف المطلوبين والموقوفين في السجون، والذين ستزداد اعدادهم بعد الارادة الملكية التي صدرت أمس الاحد بالموافقة على قرار الحكومة بوقف العمل بقانون الدفاع والتي سبقها ايضًا عدم تمديد أمر الدفاع رقم 28 والمتعلق بحبس المدين.


مجموعة اصدقاء سرايا عبر "الواتساب" طرحت سؤالًا على النائب المحامي صالح العرموطي حول امكانية اصدار عفو عام خلال الايام القادمة خاصة بعد وقف العمل بقانون الدفاع واجاب العرموطي قائلًا: "لا اعتقد لكن هناك مشروع قانون تقدم به عدد من الزملاء حسب المادة ٩٥ من الدستور وهو الان لدى اللجنة القانونية".


وتابع العرموطي :"واذا تم اقرار مشروع العفو العام من قبل المجلس فيصبح الزام على الحكومة بعمل مشروع في ذات الدورة او الدورة التي تليها".


وأكد على أن مشروع العفو العام لم يعرض حتى الان على مجلس النواب، لافتًا إلى أنه سيتم خلال هذا الاسبوع  فض الدورة العادية الثانية للمجلس التاسع عشر، خاتمًا حديثه بقوله: " يعني المشاور طويل جدا".



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 36265
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-05-2023 01:28 PM

سرايا

2 -
ان شاء الله وبناشد جلاله الملك عبد الله الثاني المعظم وبمناسبه زواج سمو الامير حسين ولي العهد بعفو عام عن الحق العام بجميع القضايا دون استثناء خلي هالشباب يطلعو ويشيفو حياتهم
08-05-2023 01:38 PM

الخلايله

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم