حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8548

الغربان تُذهل العلماء: عدّ بصوت عال مثل البشر

الغربان تُذهل العلماء: عدّ بصوت عال مثل البشر

الغربان تُذهل العلماء: عدّ بصوت عال مثل البشر

26-05-2024 09:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكتشف علماء من جامعة توبنغن في ألمانيا أن الغربان تتمتع بقدرة مذهلة على العدّ بصوت عال، بطريقة مشابهة للأطفال الصغار من البشر. وتُعدّ هذه المهارة المعقدة، التي تتطلب فهماً للكميات العددية والتحكم الصوتي الهادف، سابقة غير مسبوقة في عالم الحيوان.

أظهرت الدراسة، التي نُشرت في دورية بلوغ بيولوجي ، قدرة الغربان على عدّ ما بين 1 و 4 عناصر، وذلك من خلال إصدار أصوات محددة تتوافق مع عدد الأشياء التي تراها. وبشكل لافت، تنبأت خصائص الصوت الأول، مثل التوقيت والنغمة، بارقم الإجمالي الذي كانت الغربان على وشك عدّه،

يُشير هذا الاكتشاف إلى أنّ الغربان تمتلك فهمًا متقدمًا للكميات، مشابهًا لذلك الذي يتمتع به الأطفال الصغار خلال مرحلة الطفولة المبكرة. فعلى غرار الأطفال، تبدأ الغربان بإصدار أصوات غير محددة لتمثيل الكميات، قبل أن تطور قدرتها على ربط كلمات محددة بأعداد محددة.

تُضاف هذه المهارة الجديدة إلى قائمة القدرات المعرفية المثيرة للإعجاب التي تتمتع بها الغربان، والتي تشمل حلّ الألغاز، واستخدام الأدوات، والتخطيط للمستقبل، وحتى التعرف على أنفسها في المرآة.

يُمكن أن يُساعد فهم قدرات الغربان العددية على تطوير تقنيات جديدة للتواصل مع الحيوانات، وفهم سلوكها بشكل أفضل. كما قد يُلقي الضوء على تطور القدرات المعرفية لدى البشر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8548

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم